تصفّح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال الهواتف الذكية

على محمد
[email protected]

نستعرض في السطور التالية أهم الطرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك حيث أصبح الجميع الآن يتصفح الإنترنت من خلال اجهزة الهواتف الذكية لسهولة البحث وسرعة الوصول للمواقع، وهي:

1 ـ استخدم أفضل متصفح للهواتف الذكية:
المتصفحات مشابهة لبعضها حاليا لكن بعض الخصائص الإضافية هي ما يميز متصفحا عن الآخر ومن أفضل المتصفحات حاليا هو متصفح غوغل كروم للأندرويد والأيفون، وهناك بدائل أخرى جيدة وفي حال أنك تستخدم المتصفح للقراءة فقط ولا تحتاجه لتشغيل أي محتوي متحرك.

2 ـ استخدم أداة لحجب الإعلانات المزعجة:
برامج حجب الإعلانات تمكنك من زيادة سرعة التصفح والحفاظ على عمر البطارية بسبب ما تستهلكه الإعلانات من موارد الجهاز أثناء تحميلها وأيضا ستوفر البيانات الخاصة بك إن كنت مشتركا في باقة إنترنت محددة.

3 ـ قم بتفعيل وضع توفير البيانات في المتصفح:
متصفح غوغل كروم يحتوي على سيرفر خاص بضغط البيانات حيث يقوم بضغط الصفحات وعلى هواتف الأندرويد ويقوم بمنع تحميل الصور في حالة كان اتصال الإنترنت لديك ضعيف، مما يوفر لك سرعة إضافية في تحميل صفحات المواقع وتوفير بيانات الإنترنت لديك.

4 ـ استخدم تطبيق لوحة مفاتيح جيدة لتسهيل الكتابة:
يمكنك من تخطي عقبة تصفح الإنترنت من خلال شاشة الهاتف الصغيرة ومن ملل الكتابة حيث يفضل الكثيرون السرعة التي يتمتعون بها أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح التقليدية لكن هناك بعض تطبيقات اخرى جيدة قد تساعدك في الكتابة.

5 ـ احم عينيك من أشعة الهاتف المضرة أثناء تصفحك للإنترنت:
تصفح الإنترنت من خلال الهاتف له أضراره التي لا يحمد عقباها ومنها الأرق الشديد أثناء الليل ولذلك يجب استخدام أحد البرامج التي تقوم بحمايتك من الأشعة الضارة حتى تحظي بنوم هانئ أثناء الليل.