«فيسبوك» يختبر ميزة للبحث عن الخدمات والأماكن العامة

بدأ موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم «فيسبوك» باختبار ميزة جديدة، حملت اسم professional services، يمكن باستخدامها البحث عن الأماكن العامة، المشافي، المطاعم، أو الخدمات في أي مدينة.
وتعمل الميزة الجديدة على غرار تطبيقات مثل فور سكوير foursqaure أو yelp، وهي تطبيقات متخصصة في مساعدة المستخدم على البحث عن خدمات مختلفة أو أماكن عامة في أي مدينة حول العالم وتعتمد بشكل كبير على ما يقوم المستخدمون بمشاركته، لكن «فيسبوك» تعتمد على بيانات الشركات الموجودة داخل الصفحات وبالتالي تقدم معلومات أكثر دقة.

ويمكن بعد الدخول إلى رابط الخدمة تحديد المدينة ثم كتابة أي مصطلح مثل مشافي للأطفال، عيادة للحيوانات الأليفة، أو مطاعم عربية على سبيل المثال لا الحصر، لتظهر البيانات مرتبة حسب تقييمات مستخدمي «فيسبوك» لإعطاء قيمة أعلى لصحة البيانات.

وعند استعراض نتائج البحث يعرض «فيسبوك» جميع التفاصيل مثل أرقام الهواتف، والعنوان بالإضافة إلى التقييم والموقع الجغرافي، وبالتالي لا يحتاج المستخدم للانتقال إلى الصفحة الخاصة بالخدمة التي يبحث عنها.
وتعمل الشبكة الاجتماعية على تجربة الميزة الجديدة على المتصفح فقط ودون تسليط الكثير من الأضواء عليها، لكنها من الممكن أن تنافس خدمات مماثلة مثل yelp في حالة توفيرها للهواتف الذكية أيضا.
ويمكن تجربة الخدمة الجديدة من خلال الرابط facebook.com/services وهي متوافرة باللغة الإنجليزية فقط، وتتوافر نسخة للمتصفح على الحواسب، بالإضافة نسخة للمتصفح على الأجهزة الذكية.

ولم يعلق «فيسبوك» حتى الآن حول موعد طرح الخدمة للعموم وبشكل علني للجميع، كما لم يتعلق حول احتمالية إطلاقها ضمن تطبيق منفصل على الأجهزة الذكية، أو فيما إذا كانت ينوي إطلاقها ضمن تطبيق «فيسبوك» الرسمي المتوافر سابقا.