البرتغالي كاردوسو مدربا لنانت لعامين بدلا من رانييري

أعلن نادي نانت الفرنسي لكرة القدم تعاقده مع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو للموسمين المقبلين خلفا للايطالي كلاوديو رانييري الذي يغادر الفريق بعد عام من تسلمه مهامه.

وأورد النادي الفرنسي عبر حسابه على “تويتر”، “ميغيل كاردوسو (46 عاما) هو المدرب الجديد لنانت للموسمين المقبلين”.

من جهته كتب المدرب الذي سبق له ان أشرف على نادي ريو آفي البرتغالي “فخور بالانضمام الى نانت، النادي صاحب السجل الغني والهوية العريقة ومع مشجعين، مثلي، شغوفين بكرة القدم”.

ويخلف كاردوسو المدرب رانييري الذي غادر النادي الفرنسي بعد عام واحد فقط من التعاون بينهما، ما يشرع الباب أمام المدرب الرقم 13 على مقاعد تدريب نانت منذ وصول فالديمار كيتا الى سدة الرئاسة عام 2007. 

وراهن نانت على رانييري بعد وصوله الى النادي الصيف الماضي اثر تحقيقه انجاز الفوز بالدوري الانكليزي الممتاز مع المتواضع ليستر سيتي عام 2016، لاعادته الى الساحة الاوروبية. ولكن بعد جزء أول واعد في الدوري الفرنسي، لم يتمكن المدرب الايطالي من الحفاظ على مستوى أداء فريقه الذي أنهى الموسم تاسعا وفشل في حجز بطاقته لمسابقة قارية.

ويولي كاردوسو، مساعد المدرب السابق في فريقي سبورتنغ لشبونة البرتغالي (2011-2012) وديبورتيفو لاكورونيا الاسباني (2012-2013)، الاهتمام للمواهب الشابة، بخلاف رانييري الذي واجه انتقادات من رئيسه كيتا بشأن قلة ثقته باللاعبين الشبان الصاعدين من مركز التدريب.