الريال وأتلتيكو «حبايب»

سيطر التعادل الإيجابي 1-1 على ديربي العاصمة مدريد الذي جمع الريال وأتلتيكو في قمة مباريات المرحلة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم الريال أولا عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 53 (رافعا رصيده الى 23 هدفا في المركز الثاني في صدارة الهدافين)، وأدرك انطوان غريزمان التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 57.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده 68 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر صاحب الـ79 نقطة. بينما عزز الريال موقعه في المركز الثالث بـ64 نقطة.

وتابع النجم الأرجنتيني هوايته المفضلة في هز الشباك فسجل ثلاثية في مرمى ليغانيس ليقود فريقه الى الفوز 3-1 ويعادل الرقم القياسي في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة الذي سجله ريال سوسييداد موسم 1979-1980.

واقترب الفريق الكاتالوني خطوة إضافية نحو التتويج باللقب للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه.

وجاءت أهداف ميسي من ركلة حرة مباشرة (27) ومن تسديدة زاحفة (32) ومن حركة فنية رائعة لدى انفراده بحارس ليغانيس ايفان كويلار بتمريرة من الفرنسي عثمان ديمبيلي (87) رافعا رصيده الى 29 هدفا في الدوري هذا الموسم، بعد ان كان المغربي نبيل الزهر قلص الفارق الى 1-2 في الدقيقة 68.

ولم يخسر برشلونة منذ عام وتحديدا منذ سقوطه امام ملقة 0-2 في 8 ابريل 2017: 7 مباريات بإشراف المدرب السابق لويس انريكه و31 بإشراف مدربه الحالي ارنستو فالفيردي.

وتغلب الافيس على خيتافي 2-0. وبالنتيجة ذاتها، تغلب ريال بيتيس على ايبار. ويلعب اليوم فياريال مع أتلتيك بلباو.

ألمانيا

تعرض شالكه الوصيف لهزيمة مفاجأة أمام مضيفه هامبورغ 3-2 اول من امس في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني.

وكان بايرن قد حقق اللقب امس بفوزه على اوغسبورغ ليرفع الفريق الپافاري رصيده الى 72 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة عن منافسه المباشر شالكه.

أما هامبورغ صاحب المركز قبل الاخير فحقق فوزه الاول منذ 26 نوفمبر الماضي.

وتغلب بوروسيا مونشنغلادباخ على هرتا برلين بهدفين للبلجيكي ثورغان هازار (75 و79) مقابل هدف للعاجي المخضرم سالومون كالو (40).

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء لايبزيغ مع باير ليفركوزن.