«المان» لـ «السيتي»: ما تفرح على حسابي

قلب مان يونايتد تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز ثمين للغاية 3-2 على جاره ومضيفه مان سيتي أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليؤجل يونايتد تتويج جاره بلقب المسابقة حتى إشعار آخر.

ولقن مانشستر يونايتد مضيفه درسا قاسيا على ستاد «الاتحاد» بمدينة مانشستر وحرمه من حسم لقب المسابقة قبل المباريات الست الأخيرة لكليهما ليحرم يونايتد جاره ومنافسه العنيد من رقم قياسي مثير فيما يتعلق بعدد المباريات المتبقية لأي فريق بعد حسم لقب المسابقة. ورفع مان يونايتد رصيده إلى 71 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني مقلصا الفارق إلى 13 نقطة مع مانشستر سيتي المتصدر.

وأنهى مان سيتي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما فينسان كومباني والألماني إلكاي جيوندوجان في الدقيقتين 25 و30.

وفي الشوط الثاني رد يونايتد بثلاثة أهداف متتالية سجلها بوغبا في الدقيقتين 53 و55 والمدافع كريس سمولينغ في الدقيقة 69 ليؤجل حسم اللقب حتى إشعار آخر.

«ديربي» ليفربول سلبي

انتهى «دربي» مدينة ليفربول بين النادي الحامل اسم المدينة ومضيفه ايفرتون بالتعادل السلبي في مباراة غاب عنها النجم المصري محمد صلاح. وخاض ليفربول الذي يستعد لخوض إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء ضد سيتي المباراة بتشكيلة شهدت تعديلات عدة على الفريق الذي تمكن من الفوز ذهابا على النادي الأزرق (3-0)، لاسيما لجهة غياب صلاح متصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز مع 29 هدفا.

ومن أصل ثلاثي خط المقدمة، صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، أبقى المدرب الألماني يورغن كلوب الأخير أساسيا، وفيرمينو على مقاعد الاحتياطيين، وغاب صلاح بالكامل، علما انه خرج في الشوط الثاني من مباراة سيتي لشعوره بـ«انزعاج»، بحسب ما قال كلوب في حينه.

واستغل توتنهام تعثر ليفربول وشدد الخناق عليه عندما تغلب على مضيفه ستوك سيتي 2-1.

وسجل الدنماركي كريستيان إريكسن (52) وهاري كاين (63) هدفي توتنهام، والسنغالي مامي بيرام ضيوف (57) هدف ستوك سيتي. وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 67 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول مع مباراة مؤجلة للفريق اللندني أمام ضيفه نيوكاسل، فيما زادت محن ستوك سيتي الذي بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 27 نقطة.

وخسر واتفورد امام بيرنلي 2-1، وليستر سيتي امام نيوكاسل 2-1.

وتعادل بورنموث مع كريستال بالاس 2-2، ووست بروميتش البيون مع سوانسي سيتي 1-1، وبرايتون مع هادرسفيلد 1-1.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي أرسنال مع ساوثمبتون، وتشلسي مع وست هام.