المساكني “حزين” بعد إصابة ستحرمه المشاركة مع تونس بالمونديال

أكد النجم التونسي يوسف المساكني انه “حزين” بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، ما سيحرمه المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وما تبقى من موسم ناديه الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا.

ونشر المساكني عبر حسابه على انستاغرام ليل السبت الأحد “الحمدلله قدر الله ما شاء فعل. حزين كثير اصابة تحرمني من مواصلة المشوار مع الدحيل والمنتخب في كأس العالم”.

وأكد نادي الدحيل في بيان ان قائده البالغ من العمر 27 عاما، تعرض “للاصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الدحيل (…) أمام السيلية في ختام مباريات الفريق” في دوري الدرجة القطرية الأولى ليل السبت.

وأشار الى ان اللاعب سيغيب “عن الملاعب لمدة 6 شهور، وبذلك ينتهي موسمه مع الدحيل، وأيضا يغيب يغيب عن المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا والمقرر انطلاقه في منتصف (حزيران) يونيو القادم”.

ويشكل غياب المساكني نكسة للمنتخب التونسي الذي يستعد لمشاركته الخامسة في كأس العالم بعد 1978 و1998 و2002 و2006. ووقع نسور قرطاج في المجموعة السابعة الصعبة مع بلجيكا وانكلترا وبنما.

وقال المتحدث الاعلامي باسم الاتحاد التونسي قيس رقاز لوكالة فرانس برس، ان “الاصابة قوية لكن علينا انتظار فحوص إضافية للركبة”.

واعتبرت وسائل إعلام تونسية ان غياب المساكني هو “نبأ سيء” للمنتخب.

وشارك المساكني في الشوط الثاني من المباراة ضد السيلية التي فاز بها الدحيل 5-2، وتعرض للإصابة في الدقيقة 61 بعد تدخل دفاعي ضده في منطقة الجزاء، فسقط أرضا متألما وممسكا بركبته اليمنى. واظهرت لقطات البث التلفزيوني للمباراة، مدرب الدحيل الجزائري جمال بلماضي وهو يضع يديه على رأسه بأسى بعيد سقوط المساكني.

وقال بلماضي ان النجم التونسي “شارك في الشوط الثاني بناء على رغبته”، لاسيما وان ناديه كان قد حسم لقب الدوري، وأنهى كل مبارياته من دون خسارة، ليصبح أول فريق يحقق ذلك في تاريخ الدوري المحلي.

كما يشارك الدحيل في دوري أبطال آسيا، وضمن بلوغ دور الـ 16، وحقق خمسة انتصارات في خمس مباريات ضمن المجموعة الثانية لغرب آسيا.

ويعد المساكني من أبرز الاسماء في تشكيلة المدرب التونسي نبيل معلول، وكان من ضمن 28 لاعبا استدعاهم للمباراتين الوديتين التحضيريتين في نهاية آذار/مارس ضد ايران (1-صفر) وكوستاريكا (3-2). الا ان المساكني غاب بسبب تعرضه قبل موعد المباراتين، بتقلص عضلي في مباراة لناديه خلال الدوري القطري، تطلبت منه الراحة لأكثر من 10 أيام.