بايرن على موعد مع لقب «البوندسليغا» اليوم

يملك بايرن ميونيخ مصيره بيده هذه المرة لحسم لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم في صالحه للمرة السادسة تواليا والثامنة والعشرين في تاريخه، عندما يحل ضيفا على اوغسبورغ اليوم في المرحلة التاسعة والعشرين.

ويتصدر الفريق البافاري الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 17 عن منافسه المباشر شالكه، ما يعني ان بقاء الفارق على حاله في نهاية هذه الجولة سيمنح اللقب لبايرن ميونيخ.

في المقابل، تبدو المنافسة حامية الوطيس على المقاعد الأوروبية المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا وتحديدا بين خمسة فرق على ثلاث بطاقات لأن بايرن ميونيخ حسم واحدة كونه يغرد خارج السرب تماما.

والفرق الخمسة هي: شالكه الوصيف وجاره بوروسيا دورتموند الثالث ثم لايبزيغ الرابع وباير ليفركوزن الخامس وبدرجة اقل اينتراخت فرانكفورت، حيث لا يفصل بين الثاني والسادس سوى خمس نقاط.

ويأمل شالكه في رقم قياسي شخصي له بتحقيقه فوزه السابع تواليا عندما يحل ضيفا على هامبورغ صاحب المركز الاخير.

فرنسا

يبحث موناكو (حامل اللقب) عن التمسك بالوصافة عندما يستضيف نانت في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة فرنسا. ويتصدر باريس سان جرمان الترتيب بفارق 16 نقطة عن موناكو الثاني.

ويحتاج موناكو الى تحقيق نتيجة ايجابية، أولا لتأجيل تتويج سان جرمان، وثانيا للحفاظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن مرسيليا الثالث، بعد فوز الأخير في المرحلة الماضية على مضيفه ديغون 3-1.

في مباريات أخرى، يلتقي اميان مع كاين، وانجيه مع ستراسبورغ، وبوردو مع ليل، وغانغان مع تروا، وتولوز مع ديغون.