بيكيه يرد بسخرية على تصريحات زيدان بخصوص الممر الشرفي

رد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، بسخرية على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الذي أكد رفضه إقامة ممر شرفي للفريق الكتالوني في الكلاسكو، حال حسم البارسا لقب الدوري الإسباني.

وفي رده على سؤال بخصوص تصريح زيدان، قال بيكيه في تصريحات بعد فوز برشلونة على ليغانيس: “لن أنام الليلة بعد هذه التصريحات!”.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية التي نقلت تصريح بيكيه، أن المدافع الكاتالوني رفض التركيز على الأحاديث الدائرة في وسائل الإعلام، وأكد أنه يسعى مع فريقه للتتويج بلقب الليغا أولا.

وكان زيدان رفض في المؤتمر الصحفي لمباراة أتلتيكو مدريد فكرة إقامة ممر شرفي لبرشلونة، مؤكدا أن تركيزه ينصب على مباراة الديربي فقط.

وكان زيدان قد أكد أن لاعبي فريقه لن يقوموا بتكريم لاعبي غريمه برشلونة في حال كان الأخير قد حسم لقب الدوري لصالحه بحلول موعد “الكلاسيكو” بينهما في مايو المقبل.

وقال زيدان: “لن نصطف كحرس الشرف لهم”، في اشارة الى تقليد متبع منذ وقت طويل في اسبانيا، يقوم على تكريم الفريق الذي يحرز لقبا معينا، من خلال وقوف لاعبي الفريق المنافس له في المباراة التي تلي تتويجه، كحرس الشرف البروتوكولي في انتظار مرور لاعبي الفريق المتوج.

وأضاف المدرب الفرنسي خلال مؤتمر صحافي “هذا قراري، لا شيء أكثر من ذلك. لا أفهم كل هذه المسألة بشأن +حرس الشرف+. لن نقوم بها، وفي أي حال، نحن لا زلنا بعيدين جدا عن نهاية الموسم”.

وكان هذا التقليد المعروف في اسبانيا بـ “باسييو”، قد طرح بداية بعد تتويج ريال بلقب كأس العالم للأندية في نهاية العام الماضي، وخوضه بعد ذلك مباراة على أرضه ضد برشلونة الذي فاز بنتيجة 3-صفر.

وطالب النجم البرتغالي لريال كريستيانو رونالدو في حينها لاعبي برشلونة بالوقوف احتراما لزملائه، الا أن النادي الكاتالوني امتنع عن ذلك.