بيل أغنى لاعب في بريطانيا

نشرت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية قائمة أغنى الرياضيين في بريطانيا ممن هم دون 30 عاما، وكان من بينهم 13 لاعبا لكرة القدم يتصدرهم غاريث بيل الذي ينال راتبا سنويا صافيا من الضرائب يصل إلى 18.2 مليون جنيه إسترليني، ويحصل أيضا على 8 ملايين أخرى من عقود الراعية، حيث ارتفعت ثروته هذا العام إلى 74 مليون جنيه إسترليني.

ويعد غاريث بيل اللاعب الوحيد في قائمة الـ 10 الأوائل الذي ينشط خارج بريطانيا، بحيث تلعب الأسماء التسعة الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن جنسيات مختلفة.

فجاء في المركز الثاني الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مان سيتي والذي وصلت ثروته هذا العام إلى 48 مليون جنيه إسترليني.

واحتل البلجيكي إيدين هازارد، نجم نادي تشلسي، المرتبة الثالثة بثروة تبلغ 32 مليون جنيه إسترليني، يليه في المركز الرابع الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال بـ 28 مليون جنيه إسترليني.

وتواجد ثيو والكوت (ايفرتون) في المركز الخامس بـ 26 مليون جنيه استرليني، ثم الفرنسي بول بوغبا، نجم مان يونايتد، في المركز السادس بـ 25 مليون جنيه استرليني.

واحتل لاعب مان يونايتد الإسباني خوان ماتا (24 مليون) ونجم تشلسي البرازيلي ويليان (23 مليون)، المرتبتين السابعة والثامنة على التوالي.

وجاء النجم التشيلي أليكسيس سانشيز (مانشستر يونايتد) في المركز التاسع بـ 21 مليون جنيه استرليني، متقدما على الإنجليزي دانييل ستوريدج في المرتبة العاشرة بـ 19 مليون جنيه استرليني.