تشلسي يواصل التعثر .. وويلبك ينقذ أرسنال

واصل تشلسي نتائجه الهزيلة في بطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه وست هام يونايتد أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

ظل تشلسي في المركز الخامس بترتيب المسابقة برصيد 57 نقطة، بفارق عشر نقاط خلف توتنهام، صاحب المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

في المقابل، ارتفع رصيد ويستهام إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر، لينجح في تجنب الخسارة للمباراة الثانية على التوالي.

بادر سيزار أزبيليكويتا بالتسجيل لمصلحة تشلسي في الدقيقة 36، وتعادل خافيير هيرنانديز لوست هام في الدقيقة 73. تأتي تلك النتيجة، لتضاعف من معاناة تشلسي (حامل اللقب)، الذي لم يحقق سوى انتصارين خلال مبارياته الثماني الأخيرة في البطولة، التي حصد خلالها سبع نقاط فقط.

وحقق أرسنال فوزا مثيرا على ضيفه ساوثمبتون 3-2 على ملعب «الإمارات».

ويدين أرسنال للفوز للاعبه داني ويلبك الذي سجل هدفين منهما هدف الفوز في الوقت القاتل.

وبذلك واصل أرسنال صحوته في بطولة الدوري بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي. ارتفع رصيد أرسنال إلى 54 نقطة في المركز السادس، ليواصل مطاردة تشلسي صاحب المركز الخامس المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، وذلك عقب تلاشي آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد ساوثمبتون، الذي تكبد خسارته الرابعة عشرة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، ليظل موقفه متأزما في صراعه للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

بادر شين لونغ بالتسجيل لساوثمبتون في الدقيقة 17، قبل أن ينتفض أرسنال ويسجل هدفين عبر نجميه بيير ـ إيميريك أوباميانه وداني ويلبك في الدقيقتين 28 و38، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدفين لهدف. تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أدرك تشارلي أوستن التعادل لساوثمبتون في الدقيقة 73، لكن داني ويلبك واصل تألقه بعدما أحرز الهدف الثالث لأرسنال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 81، لينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.

شهدت الدقائق الأخيرة عصبية بالغة من كلا الفريقين، مما تسبب في طرد جاك ستيفنز لاعب ساوثمبتون والمصري محمد النني لاعب أرسنال في الدقيقتين الثانية والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.