جيريرو أبرز الغائبين عن تشكيلة بيرو المونديالية

أعلن ريكاردو جاريكا المدير الفني لبيرو، القائمة الأولية لفريقه المشارك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك وسط أجواء من الحزن العميق بسبب غياب نجم الفريق باولو جيريرو على خلفية عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه بداعي تناوله للمنشطات.

وقال جاريكا خلال مؤتمر صحافي أعرب خلاله عن ثقته في براءة جيريرو: «إنها مأساة ولكن علينا أن نمضي قدما وتمثيل بيرو، أشعر بحزن كبير لأن باولو كان عليه أن يتدرب معنا».

وتقرر غياب جيريرو، الهداف التاريخي وقائد منتخب بيرو، عن المونديال بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) هذا الأسبوع تمديد عقوبة إيقافه من ستة أشهر إلى 14 شهرا على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

ولم يشارك منتخب بيرو في المونديال منذ العام 1982، ويلعب في المونديال القادم في المجموعة الثالثة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا.

وفيما يلي قائمة منتخب بيرو الأولية حراسة المرمى: بيدرو جايسي وكارلوس كاسيدا وخوسيه كارفايو.

– الدفاع: الدو كورزو ولويس ادبينكولا والبرتو رودريغيز واندرسون سانتاماريا وميجيل أراوخو وكريستيان راموس ولويس ابرام ونيلسون لويولا وميجيل تراوكو.

– وسط الملعب: يوشيمار يوتون وريناتو تابيا وبيدرو اكينو وويلدر كارتاخينا وكريستيان كويبا وايدنسون فلوريس وسيرخيو بينيا وباولو هورتادو.

– الهجوم: اندري كاريو وجيفرسون فارفان واندي بولو وراؤول رودياز.

دعم رئاسي

أعلن رئيس بيرو مارتين فيزكارا أن حكومته ستساند القائد جيريرو في الإجراءات القضائية التي سيتخذها، ضد قرار إيقافه 14 شهرا، على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات، ليتقرر غيابه عن بطولة كأس العالم 2018.

وقال فيزكارا، في تصريحات صحافية: «سنمنح دعمنا للإجراءات التي سيقومون بها، القنصلية والسفارة في سويسرا، جاهزتان لتقديم دعم الدولة لهذه الإجراءات».