فينغر: كنت سأضم رونالدو وميسي ولكني فشلت لهذه الأسباب

كشف أرسين فينغر، المدير الفني الأسطوري لنادي أرسنال الإنكليزي، أنه كان قريباً جداً من ضم اللاعب كريستيانو رونالدو، قبل أن يتعاقد النجم البرتغالي مع نادي مانشستر يونايتد في صيف 2003.

وقال المدرب الفرنسي للموقع الرسمي لنادي آرسنال:”أكثر لاعب ضاع علينا التعاقد معه هو رونالدو. كان هنا مع والدته وكنا قريبين للغاية من الاتفاق معه قبل أن يأتي يونايتد”.

وأضاف فينغر متحسراً على تضييع فرصة الاستفادة من خذمات كريستاينو، قال :”تخيل لو لعب بجوار تييري هنري في أرسنال، لربما تغير تاريخي مع الفريق. جاور واين روني ورود فان نيستلروي وريان غيجغز وبول سكولز في يونايتد، كان نادياً استثنائياً”.

وتابع مستذكرا بعض التفاصيل:”عرضنا كان قدره 4.5 مليون جنيه إسترليني، كنا قريبين جداً، لكن يونايتد قدم 12 مليون إسترليني، رقم لم نكن نقدر على دفعه في ذلك الوقت”.

وعن فشل آرسنال في ضم النجم الآخر للكرة العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، كشف فينغر قائلاً: “عندما أردنا أن نضم سيسك ( فابريغاس”) كان لدينا رغبة في ضم كل من ميسي وبيكيه أيضاً، لكن الظروف لم تسمح بإتمام الصفقة مع الثلاثي”.

وأضاف موضحاً لنفس الموقع: “وقتها كان بيكيه لديه راعي يريده أن ينتقل لصفوف مانشستر يونايتد بسبب وجود شعاره على قميصهم، أما ميسي فقد أغلق برشلونة الباب بمجرد أن حاولنا فتحه”.

وتابع: “لا أعرف إذا كان هو مهتم في ذلك الوقت بالانضمام للأرسنال أم لا، لقد ابتعدت عن الصورة بمجرد أن أبدى برشلونة رفضه”.

يُذكر أنّ ارسين فينغر قد غادر رسمياً نادي آرسنال بانقضاء موسم 2017-2018 ، بعد 22 سنة كاملة من العمل مع النادي اللندي.