بالفيديو.. شركة الفنادق الرائدة The Leading Hotels of the World تستضيف ممثلي وكالات السياحة والسفر وكبار الشخصيات في الكويت

  • شاطر: المسافر الكويتي والخليجي يبحث عن الأفضل دائماً
  • القاسم: الجيل الحالي يبحث عن الجديد ويبتعد عن النمطية

لميس بلال

كعادتها كل سنة ومن ضمن نشاطها التسويقي قامت شركة الفنادق الرائدة The Leading Hotels of the World بزيارة خاصة الى منطقة الشرق الأوسط، حيث تمت دعوة عملائها المميزين من ممثلي وكالات السياحة والسفر وكبار الشخصيات للترويج للخطط الموسمية التي تطرحها بشكل دائم لرواد السفر، بحضور ممثل الشركة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط حاتم شاطر، ومدير إدارة المبيعات للكويت والمملكة العربية السعودية ماجد القاسم.

وبهذه المناسبة، قال شاطر والذي يتمتع بأكثر من 18 سنة خبرة في الخليج تضمنت 10 سنوات في شركة The Leading Hotels of the World ان شركة الفنادق الرائدة هي شركة أميركية تأسست عام 1928 والمقر الرئيسي للشركة في ولاية نيويورك، لافتا الى ان الشركة تمثل أرقى 375 فندقا حول العالم في اكثر من 75 دولة بوجود 23 مكتبا تمثيليا حول العالم.

كما أفاد شاطر بأن سلسلة الفنادق المشاركة تحت مظلة The Leading Hotels of the World تتميز بتشابه ووحدة الطابع ومعظم الفنادق مستقلة وتدار من عوائل لتستمر ادارة بعض الفنادق لـ 7 أجيال مستمرة.

كما وصف شاطر سلسلة الفنادق المشاركة وكأنها لوحات فنية تعرض تحت سقف متحف واحد لتشرح كل لوحة قصة وشكلا مختلفا وخبرة مميزة، مؤكدا ان الفكرة الأساسية التي يركزون عليها في The Leading Hotels of the World هي تجربة الزبون والتي لا تقدر بثمن خصوصا انهم لا يتنافسون مع اي سلسلة فنادق تذكر لأنهم يملكون «الرفاهية المستقلة»، ونوه الى انهم يطمحون للقاء المسافر الذي يبحث عن التجربة اكثر من الرفاهية.

المسافر الكويتي

وأكد شاطر على أهمية السوق الكويتي ولخدمة المسافر الكويتي قررت الشركة التواجد بشكل دائم لتقديم الخدمات ولترويج فنادقنا للسوق الكويتي لجميع القطاعات، خصوصا ان المسافر الكويتي والخليجي بات يبحث عن الأفضل والجديد بالإضافة الى الوجهات المعتاد عليها.

وأوضح شاطر ان سلسلة الفنادق المشاركة معهم لابد ان تلبي المعايير المطلوبة فيما يتعلق بالإقامة والخدمات والمأكولات وسلوك الموظفين والمرافق، بالإضافة الى الالتزام بالمعايير ذات الجودة العالية، وهنا توفر الشركة خدمة «المسافر الغامض» mystery shopper الذي يتم توظيفه من قبل الشركة للتأكيد على تطبيق الفنادق لمعايير الجودة العالية.

90 عاماً

من جانبه، قال مدير إدارة المبيعات للكويت والمملكة العربية السعودية ماجد القاسم: «تعتبر 2018 سنة مميزة لنا، حيث اتمت الشركة تسعين عاما على صعيد المهنية لتضم تحت مظلتها ارقى 375 فندقا حول العالم في اكثر من 75 دولة، وبما ان الفنادق التي تقع تحت مظلة الشركة تعتبر فنادق ذات ملكية خاصة وكل فندق ينفرد بخصوصية ليس لها مثيل لذلك تعتمد سياسة الشركة على تكثيف النشاط التسويقي بهدف تعريف المسافر على لوحاتنا الفنية المتجسدة في فنادقنا حول العالم.

وعليه ومن ضمن النشاط التسويقي يتم تنظيم اللقاءات السنوية في المدن الرئيسية في المنطقة بالإضافة الى ترتيب رحلات تعريفية لكبرى مكاتب السياحة و السفر على مدار العام.

مضيفا «نقوم بعمل اللقاء مرتين في السنة قبل الصيف كونه موسم للسفر وفي الشتاء خصوصا ان الاتجاه بات واضحا نحو السفر للتزلج وارتفاع الوعي نحو هذه الرياضة في المنطقة الخليجية وفي الكويت خصوصا».

اختيار الفنادق

واردف القاسم قائلا: ان اختيار الفنادق يتم بعناية كاملة لترويج بعض المدن التي لطالما كانت وما زالت وجهة سياحية للمسافر الخليجي واضافة بعض الوجهات الجديدة التي نعتقد انها ممكن ان تحظى برضاء المسافر الخليجي، منوها الى انه تم اختيار اللقاء في هذا التوقيت من السنة لمشاركة الكويت بأفراحها واحتفالاتها الوطنية لذلك دعونا اكثر من 30 فندقا حول العالم من البرازيل الى أميركا مرورا بأوروبا والمغرب واليابان لنقدم تهانينا وتبريكاتنا للكويت وشعبها في ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين،حفظهما الله ورعاهما.

كما أوضح ان سلسلة الزيارات لهذا العام تضمنت زيارة 9 مدن رئيسية ابتداء من جدة مرورا بالرياض والدمام والمنامة وعمان ودبي وابوظبي وبيروت وختام الزيارة كان في الكويت.

التعريف بالخدمات

وهنا افاد القاسم عن لقاء الشركة والذي استمر على مدى يومين، حيث خصص اليوم الأول لكبريات مكاتب السياحة والسفر لتوطيد اواصر الترابط ومناقشة سبل التعاون بهدف تلبية المتطــلبات السياحية للمسافر الخــليجــــي، كما خصــــص اليـــوم الثــــاني لــــدعوة كبـــار الشخصــــيات من رجال المال والأعمال والديبلوماسيين للتعريف بفنادقنا المميزة وعرض خدماتنا السياحية.

وأشاد القاسم بالسوق الكويتي وبخبرة المسافر الكويتي في البحث عن كل جديد في كل مرة خصوصا على صعيد الفنادق، مؤكدا ان الجيل الحالي يبحث دائما عن الجديد ويبتعد عن النمطية في تجاربه.

كما اعرب القاسم عن خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم بإنجاح اللقاء الخليجي عامة واللقاء الكويتي المميز خاصة والذي كان مسك الختام.

خبرة واسعة

جدير بالذكر أن ماجد القاسم يتولى مهمة ادارة المبيعات في الكويت والمملكة العربية السعودية، مستخدما خبرته الواسعة والتي امتدت لأكثر من 17 عاما في مجال السياحة والسفر بشكل عام والصناعة الفندقية بشكل خاص تحقيقا لأهداف الشركة بالحرص على توفير راحة عملائها وتقديم أعلى مستوى من الخدمات التي يحتاج إليها المسافر الخليجي.