مسرح المجاز على موعد مع كريس دو بيرغ

“إيلاف” من القاهرة: يستضيف مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، يوم الجمعة 20 أبريل 2018، أمسية غنائية للمغني والمؤلف والعازف البريطاني العالمي كريس دو بيرغ، الذي حقق نجاحاً متواصلاً على مدى ثلاثة عقود.

وهو النجم الذي حقق نجاحاً كبيراً بعد أن أصدر أول ألبوم له بعنوان “بعيداً عن جدران هذه القلعة”، الذي ظل متصدراً المركز الأول لمدة 17 أسبوعاً متواصلاً. ولقد حمل لقب “أسطورة الروك” لكونه أصدر أشهر الألبومات وأكثرها مبيعاً في تاريخ الموسيقى. منها أيضاً “القطار الإسباني والقصص الأخرى”، و”في ختام يوم مثالي”، و”الرياح الشرقية”، و”المهرب”، و”رجل على الخط”، و”إلى النور”، و”الألوان المتطايرة”، و”الطريق على الأعلى”، و”الأحلام الجميلة”، و”الثورة الهادئة”، “الوقت هو كل شي”، و”الطريق إلى الحرية”، و”خطوات”، و”المنزل”، و”عالم أفضل”.
 

يشار إلى أن هذا المغني البريطاني العالمي بدأ ببناء مسيرته في عالم الموسيقى وجذب مختلف الجماهير إلى فنه المميز من خلال مهارته الفريدة في سرد القصص، إلى جانب حضوره القوي على المسرح. حيث حقق نجاحاً عالمياً في العام 1980 عندما أصبح ألبومه “الرياح الشرقية” أحد أكثر الألبومات مبيعاً في التاريخ. وتبعه نجاح ألبوم “رجل على الحافة” الذي أصدره في العام 1981والذي كان من أفضل 30 ألبوماً في 20 دولة من ضمنهم المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، فكان مفتاح باب النجاح الواسع لمسيرته الفنية. علماً أن أغنيته بعنوان “السيدة في الرداء الأحمر” أصبحت من أكثر الأغاني شهرةً واحتلت المرتبة الأولى في 25 دولة، من ضمنها المملكة المتحدة، وباعت ما يفوق الـ 8 ملايين نسخة
 

يُذكر أن مسرح المجاز الذي يحاكي في تصميمه المدرجات الرومانية الشهيرة، يُعتبَر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بقنياته الحديثة. ولقد استضاف عروضاً عالمية متميزة مسرحية وموسيقية وطربية شرقية وغربية. وشارك بها كبار الفنانين العرب، منهم محمد عبده وماجدة الرومي وكاظم الساهر ومارسيل خليفة وحسين الجسمي وأصالة وأنغام وغيرهم، وكبار الموسيقيين والفنانين الغربيين مثل ياني وخوليو إغليسياس وغيرهما.