آخر الأخبار

هذه الفيتامينات مهمة لصحة الجلد السيدة الأولى تنتقد فصل أبناء مهاجرين غير شرعيين عن آبائهم مهرجان كان: نادين لبكي في مرافعة “وثائقية” عن المهمشين في لبنان معرض التقنيات الحديثة: ماكرون يريد فرنسا “منبتا للشركات الناشئة” سامسونغ محكومة بدفع 533 مليون دولار لآبل تعويضا على تقليد “آي فون” قطر تحظر كافة البضائع المستوردة من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أصداء الاحتجاجات العمالية في فرنسا تدوي في مهرجان كان ما هي الأفلام الأوفر حظا للفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان 2018؟ مهرجان كان: السعفة الذهبية من نصيب الياباني هريكازو كوري إيدا وجائزة لجنة التحكيم لللبنانية نادين لبكي فرنسا: ممثلة في السابعة والعشرين تتقدم بشكوى تتهم فيها المخرج لوك بيسون بالاغتصاب مهرجان كان: نادين لبكي تدعو إلى التحرك من أجل وضع حد لمعاناة أطفال الشوارع ماكرون يسعى إلى التوصل لإصلاح جديد في منظمة التجارة العالمية لتجنب الحرب التجارية واشنطن تفرض رسوما على الصلب والألومنيوم على أوروبا والمكسيك وكندا الاتحاد الأوروبي يستهدف التبغ والجينز والويسكي ردا على الرسوم الأمريكية هل فجر ترامب “حربا تجارية” بعد فرضه رسوما جمركية على حلفاء واشنطن؟

وفاة فيليب روث أحد عمالقة الأدب الأمريكي عن 85 عاما

توفي الكاتب الأمريكي فيليب روث، أحد عمالقة الأدب الأمريكي، الثلاثاء عن 85 عاما، كما أفادت عدة وسائل إعلام أمريكية منها صحيفة "نيويورك تايمز". وقد ورد اسم روث مرات عدة لنيل جائزة نوبل للآداب من دون أن يحصل عليها، ونال جائزة "بوليتزر" العام 1998 عن كتابه "أميريكان باستورال".

توفي الكاتب الأمريكي الغزير الإنتاج فيليب روث، صاحب جائزة "بوليتزر" العام 1998 عن كتابه "أميريكان باستورال"، الثلاثاء عن 85 عاما.

وأوردت مجلة "ذي نيويوركر" بداية نبأ وفاته قبل أن تؤكده أيضا صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن صديق مقرب من الأديب الذي كان يقيم في نيويورك وكونيتيكت.

وقد ورد اسم روث، أحد عمالقة الأدب الأمريكي، مرات عدة لنيل جائزة نوبل للآداب من دون أن يحصل عليها.

وكان فيليب روث يُعتبر من كبار أدباء الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية، إذ اشتهر خصوصا بثلاثيته السياسية "أميريكان باستورال" و "آي ماريد إيه كومونيست" (1998) و"ذي هيومن ستاين" (2000).

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 23/05/2018