“أسمنت الاتحاد” تدعو الراغبين ببيع حصصهم لإخطارها قبل 25 أبريل

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

دعت شركة أسمنت الاتحاد المساهمين، الراغبين في بيع حصصهم للشركة، إلى إخطارها برغبتهم، قبل الخامس والعشرين من أبريل/ نيسان الجاري، عبر تعبئة وتقديم نموذج "طلب استرداد الأسهم"، المتوفر على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية www.adx.ae""، وعلى الموقع الرسمي للشركةwww.uccrak.com" ".
وأكدت الشركة، بحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، أمس، أنها ستسدد قيمة استرداد الأسهم للمستحقين خلال 10 أيام عمل من تاريخ انتهاء المهلة الزمنية، المقرر في الخامس والعشرين من أبريل/ نيسان الحالي، حسب المنصوص عليه في قرار المساهمين.
وأشار الشركة إلى موافقة مساهميها، خلال اجتماع الجمعية العمومية، الذي عقد في الخامس والعشرين من مارس/ آذار الماضي، على إلغاء إدراج أسهم الشركة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وتحويل شكلها القانوني الى شركة مساهمة خاصة.
ووافق المساهمون على استرداد حصص المساهمين الحاليين بسعر 2.10 درهم لكل سهم، وهو السعر، الذي يزيد عن أخر سعر للتداول، المقدر بنحو 1.85 درهم لكل سهم، ويزيد بنسبة 51% عن متوسط سعر السهم خلال الأشهر الستة الماضية.

وسبق ل"أسمنت الاتحاد" أن أعلنت عن ذلك، ونشر إخطار قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية، على الموقع الالكتروني لسوق أبو ظبي للأوراق المالية والموقع الرسمي للشركة.
وكانت شركة "شري سيمنت ليمتد"، وهي شركة مدرجة بسوق المال في الهند، برأسمال سوقي يتجاوز 10 مليـــــارات دولار، أعلنت مطلع العام الجاري (2017) عن رغبتها في الاستحواذ على شركة أسمنت الاتحاد في رأس الخيمة، رهنا بالحصول على الموافقات المنشودة من قبل السلطات المختصة. ويعد إلغاء إدراج أسهم الشركة وتحويل شكلها القانوني إلى شركة مساهمة خاصة جزءا من إجراءات الصفقة.
ووفقا لبيان المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، تضع الشركة أمام مساهميها هذه الفرصة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من السعر التنافسي، وتعرض عليهم المبادرة لاسترداد أسهمهم، بينما في حال استكمال إجراءات تحويل الشكل القانوني للشركة إلى "مساهمة خاصة" لن تعد الأسهم قابلة للتداول في سوق المال، ولن يتمكن المساهمون من عرض أسهمهم للبيع.
وأكدت الشركة، في البيان الصحافي، تعليق تداول أسهم "أسمنت الاتحاد" في سوق أبو ظبي للأوراق المالية حاليا، إلى حين الانتهاء من إجراءات إلغاء "الإدراج". وأتاحت الشركة مزيدا من التوضيحات، ردا على الأسئلة الشائعة، يمكن الاطلاع عليها في الموقع الالكتروني لسوق أبو ظبي للأوراق المالية والموقع الرسمي للشركة.