الإمارات تشارك في ملتقى الكاريكاتير بمصر

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، افتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، أمس الأول الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير، الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية والجمعية المصرية للكاريكاتير، بقصر الفنون في دار الأوبرا المصرية.
تشارك الفنانة آمنة الحمادي من الإمارات ب 6 لوحات تعبر عن لمحات مختلفة من الزوايا الرياضية. وترى الحمادي بأن الملتقى يثبت كل عام، نضج فكر القائمين على إدارة الجمعية المصرية للكاريكاتير ووزارة الثقافة المصرية وحسن اختيارهم لموضوع الملتقى، فالرياضة قيمة في كل المجتمعات الحضارية وتؤدي دوراً في رقي الشعوب من خلال إيجاد روح التنافس والسعي للكمال البدني والصحي وتهذيب النفوس وإفراز هرمون السعادة ما ينعكس على صحة المجتمع وتماسكه.
ولفتت إلى أن أهمية هذا الملتقي تنبع في استخدامه فن الكاريكاتير كأداة إعلامية فعالة وسهلة الفهم وسريعة في إيصال الرسائل الفكرية إلى الجمهور، ويتبلور ملتقى مصر الدولي في كونه رسالة عالمية متنوعة الفكر والأساليب والاتجاهات تشكل وعياً ثقافياً وحضارياً إيجابياً وعالمياً.
وقالت إنها شاركت بست لوحات هي كاريكاتير هويتنا مستمرة وكاريكاتير تراث راسخ، وكاريكاتير مزاد اللاعبين، وكاريكاتير رشاوى الفيفا، والفوز واحد، وكاريكاتير دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي أوضح نجاح دولة الإمارات في الحدث الرياضي الإقليمي التحضيري الأكبر الذي عقد أواخر شهر مارس 2018.
وأوضح الفنان فوزي مرسي قوميسير مدير عام الملتقى أن لجنة اختيار الأعمال اختارت نحو 650 عملاً فنياً، لنحو 350 فناناً، من 68 دولة عربية، وأجنبية للمشاركة في الملتقى.