المركز الوطني للبحث و الإنقاذ ينفذ مهمة إخلاء طبي لمصاب بحروق بليغة على متن سفينة من قبرص

ابوظبي-الخليج

نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ يوم الأحد الماضي مهمة إخلاء طبي لمصاب من الجنسية الفلبينية على متن سفينة تابعة لجمهورية قبرص أصيب بحروق بليغة وتم نقله إلى مستشفى راشد في دبي.
تلقى مركز العمليات التابع للمركز الوطني للبحث والإنقاذ نداء النجدة من قبطان السفينة الساعة14:25 عصراً وتم تحديد موقع السفينة، تم التواصل مع قائد السفينة وإبلاغه بأن السفينة خارج حدود المياه الإقليمية التابعة للدولة وأفادنا القبطان بأنه سيصل حدود الدولة الساعة 20:40 مساءاً.

وعلى الفور تم تحريك طائرة البحث والإنقاذ التابعة للمركز الوطني للبحث والإنقاذ لإخلاء المصاب الذي يبلغ من العمر 44 عاماً وهو من جنسية فلبينية وكانت حالته الصحية خطيرة وتتطلب التدخل والإخلاء الفوري إلى أقرب مستشفى.

يهدف المركز الوطني للبحث والإنقاذ بتقديم خدمات البحث والإنقاذ البري والبحري والجوي في الدولة والسيطرة عليها. ويتولى المركز بالتنسيق مع الجهات المعنية في شؤوون البحث والإنقاذ.

ويجدر ذكره أن المركز الوطني للبحث والإنقاذ، الذي يتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً رئيسياً له، هو المركز الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتولى جميع المهام الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة مُطبقاً أعلى المعايير الدولية المستمدة من منظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو (ICAOالمنظمة البحرية الدولية. IM

وقد جاء تأسيس المركز بمرسوم بقانون رقم (4) لعام 2013 تحت مظلة وإشراف المجلس الأعلى للأمن الوطني، وتم تفعيل المرسوم بقانون اتحادي لإنشاء المركز بشكل رسمي في شهر فبراير سنة 2014 ويهدف المركز إلى تقديم خدمات البحث والإنقاذ وتنفيذ سياسة دولية فيما يخص الإجراءات اللازمة لتنفيذ وإدارة العمليات المرتبطة بها