«الهلال الأحمر» و«أستر» تسعدان 100 طفل

دبي: «الخليج»

مع اقتراب احتفالات عيد الفطر المبارك، نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دبي، وبالتعاون مع «أستر متطوعون» فعالية «ابتسامة»، لإضفاء السعادة على 100 طفل محتاج في الدولة.
وبعض هؤلاء الأطفال يتامى، وبعضهم الآخر، أنقذوا من مناطق تواجه تحديات صعبة، تشمل سوريا واليمن والعراق، ودول آسيوية وإفريقية.
وتعكس المبادرة المفاهيم الإنسانية النبيلة لعام «زايد»، وتستند إلى رؤية الأب المؤسس، بضرورة توفير السبل اللازمة لتعزيز صحة الأطفال ورفاههم في كل مكان.
وقد أقيمت المبادرة على مدى يومين، حيث أتيحت للأطفال فرصة التسوق والحصول على هدايا العيد من متطوعي أستر، تلتها الفحوص الطبية التي بادرها الفريق الطبي في «مستشفى أستر المنخول»، تخللتها أنشطة مختلفة، مثل الورشات الفنية والحرفية ومسابقات الرسم.
وشكر محمد الحاج الزرعوني، مدير الهلال في دبي، متطوعي أستر وقال «الهلال الأحمر يؤمن بقوة التعاون مع الكيانات الأخرى لمساعدة الفقراء والمحرومين، وخاصة الأطفال».
وقال الدكتور آزاد موبين، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس والعضو المنتدب ل«أستر»: «نحن محظوظون لتمكننا من إضفاء الفرح والسعادة على وجوه هؤلاء الأطفال في مناسبة عيد الفطر المبارك».
وشهدت المبادرة دعماً من 30 متطوعاً طبياً وغير طبي.