«الهلال» تساعد مستشفى الأمراض النفسية بتعز

قامت الهلال الأحمر الإماراتي بتلبية الاستجابة العاجلة لإغاثة مستشفى الأمراض النفسية بتعز، وذلك بتغذية مرضى المستشفى لمدة ستة أشهر، إضافة إلى تجهيز قسم خاص برقود المستشفى المكون من 30 سريراً بكل متطلباته.
وقال إيهاب الدهبلي مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في تعز، إن دعم مستشفى الأمراض النفسية والاستجابة العاجلة واللازمة، تأتي ضمن عام زايد، وذلك للاهتمام بهذه الشريحة.
من جانبها أعربت د. افتخار عبدالله، رئيسة مستشفى الأمراض النفسية عن سرورها بحضور الهلال الأحمر الإماراتي، وهو يقوم بجولته الاستطلاعية لمعرفة احتياجات المستشفى اللازمة، معربة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي على تلبية الاحتياجات بهذه السرعة.
وأضافت أن الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر أول منظمة إغاثية تطرق باب مستشفى الأمراض النفسية، وتمده بما يحتاجه من مواد إغاثية وغذائية وتجهيزات القسم الخاص.
كما اطلع فريق من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال زيارته أمس الأول السبت، لجزيرة ميون، الواقعة في مضيق باب المندب بمحافظة تعز اليمنية، على احتياجات الجزيرة، ووزع سلالاً غذائية على سكانها، مساهمة من الهيئة في التخفيف من معاناة المواطنين في «ميون»، في ظل الظروف التي يعيشها الشعب اليمني.
وقال طيب الشامسي نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، إن ما يقدمه «الهلال» من دعم متواصل لأبناء جزيرة ميون خاصة، و أبناء الشعب اليمني عامة، بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، يأتي في إطار أواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الإماراتي واليمني.
وأوضح أن السلال الغذائية التي وزعها فريق الهلال الأحمر الإماراتي على سكان «ميون»، تأتي ضمن الدعم والأعمال والأنشطة الإنسانية والاجتماعية التي تنفذها دولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنسانية؛ الهلال الأحمر بالمحافظات اليمنية كافة. (وام)