انتصارات كبيرة للشرعية بإسناد التحالف بين البيضاء ومأرب

صنعاء: «الخليج»

أعلن الجيش اليمني أن قواته في محور بيحان، حققت انتصارات كبيرة في منطقة قانية بين محافظتي مأرب والبيضاء، مشيراً إلى استعادة «سوق قانية»، وعدد من المواقع والتباب المحيطة به، وأن الفرق الفنية تعمل الآن على انتزاع الألغام التي خلفتها الميليشيات الانقلابية، في وقت قصف طيران التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، امس، تجمعات وآليات عسكرية لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية القريشية، بمحافظة البيضاء.
وأوضح المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء أن طيران التحالف قصف مبنى مديرية القريشية، الذي حولته الميليشيا غرفة عمليات، وتقصف منه قرية «الزوب»، كما قصفت موقع الميليشيا بسبلة الجرم، بعد مواجهات شهدتها دارت في جبل «الحايط وجبل «سمندر»، و«جميدة» الاستراتيجي بمنطقة «الزوب»، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات.
وكانت المقاومة هاجمت الميليشيا في مواقع «المختبي»، و«كعواش»، و«عباس»، و«القلتة»، و«تبة شرقان»، و«تبة القوس»، في مديرية «ذي ناعم».
واستطاعت المقاومة عقب ذلك الهجوم المباغت من تحرير موقع «تبة القوس»، وموقع «القلتة»، واستعادت أسلحة وذخائر، بعد مواجهات مع الميليشيا التي تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع الميليشيا في المديرية، أسفرت عن تدمير عربة عسكرية للميليشيا في موقع عباس، ومخزن ذخائر في منطقة «الركزا».
من جهة أخرى، شنت ميليشيا الحوثي قصفاً عشوائياً بقذائف الهاون على منازل المواطنين في قرية «صلواع»، وقرية «الدريعا» بمديرية ذي ناعم، خلف أضراراً مادية جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين. كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة والميليشيا في كل من «الاجردي»، و«المحصن»، و«المسياب»، و«الغول» بمديرية «الزاهر».
وشهدت مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، فجر أمس، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة، وميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى. وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) «إن معارك هي الأعنف شهدتها، اليوم، جبهتا الساقية والسلان بمديرية المصلوب بالجوف، أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا».
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن مواجهات عنيفة دارت، نهار أمس، بين الجانبين بمنطقة الهيجة وسداح والبيضاء بجبهة المصلوب، وسط تبادل للقصف المدفعي، متزامناً مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على مواقع الميليشيا شمال جبل قعيطة بجبهة حام، مديرية المتون بمحافظة الجوف. وتحدثت مصادر الجيش الوطني عن خسائر كبيرة وسط عناصر الميليشيا بين قتلى وجرحى، وتدمير عدد من الآليات التابعة للميليشيا.