ثلاث ألعاب «سلايم» تحتوي على حمض سام يضر الأطفال

دبي: «الخليج»
أرسلت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» الأسبوع الماضي، تعميماً إلى دوائر التنمية الاقتصادية والبلديات على مستوى الدولة، لسحب ثلاثة منتجات من ألعاب الأطفال من الأسواق، عبارة عن لعبة تدعى «سلايم»، لاحتواء تركيبتها على حمض ال«بوريك» بنسبة أعلى من الحدود المسموح بها، ما قد يشكل خطراً على الأطفال، ويهددهم بالتسمم عند اللمس أو البلع.
وتهيب «مواصفات»، بالمستهلكين تجنب شراء الألعاب الثلاثة التي تم التعميم بسحبها وهي So-Squishy Slime،Magic Crystal Mud، وGlitter Slime.
وساعد في رواج هذه الألعاب لدى فئة الأطفال، انتشار مقاطع فيديو على موقع «يوتيوب» حول طرق إعدادها منزلياً، لتتحول إلى نوع من التحدي بين الأطفال لتصنيعها وهي عبارة عن عجينة مطاطية، ويضاف إليها أحياناً مواد تكسبها لمعاناً وبريقاً فتصبح جاذبة أكثر لهذه الفئة، لكنها تحتوي على عناصر سامة.
ويتبع منتج So-Squishy Slime العلامة التجارية Zuru والذي يحمل الرمز الشريطي 845218022969 ورقم الدفعة 8602، كما يتبع منتج Magic Crystal Mud العلامة التجارية Funny Lucky والذي يحمل الرمز الشريطي التالي 6464648567006 ورقم الدفعة 63-882، كذلك المنتج وGlitter Slime، ذو العلامة التجارية Happy Growth والذي لا يحمل رمزاً شريطياً أو رقم دفعة.