حمدان بن محمد يرحب بالمشاركين في دورة ند الشبا

دبي: أحمد مصطفى

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أن الرياضة بجانب قيمتها الأساسية في الارتقاء بجودة الحياة والصحة العامة للمجتمع، تعد من الوسائل المهمة التي تساعد على نشر السعادة بين الناس، مشيراً أن بناء مجتمع صحي يمارس النشاط الرياضي بشكل دائم يأتي ضمن أولويات خطة دبي 2021 وهو ما دفع إلى إطلاق العديد من المبادرات لتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة وتبنيها كأسلوب حياة.
جاءت تصريحات سمو رئيس مجلس دبي الرياضي بمناسبة انطلاق فعاليات النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية التي ينظمها المجلس اليوم الخميس تحت شعار «قدرات لا حدود لها».
رحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بكافة المشاركين في الدورة، مشيراً إلى أن تواجد خمسة آلاف رياضي ورياضية من مختلف الأعمار والجنسيات للتنافس في مجموعة كبيرة من الألعاب الرياضية المختلفة على مدار ثلاثة أسابيع يعد تأكيداً على نجاح الدورة في تحقيق أهدافها الرياضية والمجتمعية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني بين أفراد المجتمع، باعتبارها مصدراً للسعادة والطاقة الإيجابية.
وقال سموه: بعد نجاح مبادرة «تحدي دبي للياقة»، ومبادرة «الألعاب الحكومية» التي اختتمت فعاليتها مؤخراً بمشاركة أكثر من 150 فريقاً من الجهات الحكومية في الإمارات والدول الشقيقة، يسرنا أن يشارك معنا آلاف الرياضيين والرياضيات في دورة ند الشبا الرياضية، وفي مقدمتهم رياضيون من أصحاب الهمم للتنافس في أجواء تسودها الروح الرياضية، كما يسرنا زيادة عدد المنافسات والمشاركين في الدورة ووصول تأثيرها إلى الأشقاء خارج الدولة، من خلال تنظيم منافسات في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية؛ لتعميم الفائدة وتعزيز أواصر التعاون بين الأشقاء لترسيخ مكانة الرياضة في المجتمع من خلال مشاركة تجربة دبي في تعزيز ممارسة الرياضة كأسلوب حياة ونشاط مجتمعي يبعث على السعادة.
وختم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالتأكيد أن جميع المشاركين في الدورة فائزون؛ لأن من يمارس الرياضة يكون فائزاً في حياته الشخصية وناجحاً في مواجهة أي تحديات قد تواجهه وقادراً على خدمة وطنه ودعم أسرته، والعيش بسعادة وحيوية.
وتعد البطولة الحدث الأضخم من نوعه على صعيد تنوع الألعاب الرياضية التي تبلغ 11 بطولة رياضية والجوائز المالية المخصصة للفائزين التي تزيد على 6 ملايين درهم سيتنافس عليها أكثر من 5 آلاف رياضي من الجنسين.
وجاء تصميم واعتماد حفل الافتتاح بلمسات وطنية بالتزامن مع «عام زايد»، وبما يعكس جهود القائد المؤسس، طيب الله ثراه، الذي جعل من دولة الإمارات واحة الخير والتسامح والسعادة لجميع الشعوب، كما جعلها نموذجاً في رعاية وتقدير الرياضيين من أصحاب الهمم والرياضيين بشكل عام، وهو ما تجسده هذه الدورة من تلاقي المواطنين والمقيمين وأبطال العالم الذين يتوافدون من خارج الدولة، ليرسموا معاً لوحة رياضية معبرة على مدار أيام الشهر الفضيل، وتخصيص منافسات رياضية عديدة لأصحاب الهمم.
وتزينت صالة مجمع ند الشبا الرياضي لحفل الافتتاح الذي تبلغ مدته 35 دقيقة، ويشارك فيه عدد من الرياضيين والرياضيات الإماراتيين من مختلف الرياضات الذين يمثلون صوراً مشرقة من رياضتنا الوطنية، وسيؤدون فقرات ضمن الحفل الذي سيجمع بين اللمحات الرياضية واللمحات الفنية المميزة لتكون لوحة وطنية تجسد إرثنا وتراثنا ورؤية قيادتنا واهتمامها بجميع أفراد المجتمع.
وسيعقب حفل الافتتاح انطلاق منافسات البادل تنس التي تقام على صالة البادل تنس في مجمع ند الشبا الرياضي، فيما تنطلق غداً الجمعة منافسات بطولة كرة الطائرة على الصالة الرئيسية في المجمع.

حضور قوي لوسائل التواصل الاجتماعي

إدراكاً من اللجنة المنظمة بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، فقد تم تخصيص خدمة لبث أخبار ونتائج المنافسات بشكل فوري عبر حسابات الدورة على تويتر وإنستجرام وفيسبوك، كما سيتم بث لقطات من المنافسات عبر الفيديو فور حصولها، من خلال فريق عمل يضم عشرات الأشخاص المنتشرين في الصالة والطريق وأماكن تواجد الجمهور.

نشاط ملحوظ قبل إغلاق التسجيل في الصالات

سارعت الفرق بتحركات كبيرة؛ لاعتماد كشوف فرقها؛ بعدما أعلنت اللجنة المنظمة عن تحديد آخر موعد لتسجيل اللاعبين المواطنين؛ للمشاركة في بطولة كرة قدم الصالات؛ حيث سيكون آخر موعد للتسجيل في الساعة ال12 منتصف ليل بعد غد السبت، فيما سيكون آخر موعد لتسجيل اللاعبين الأجانب في الساعة ال12 منتصف ليل يوم 25 مايو/أيار الجاري.
وستنطلق مباريات دور المجموعات في بطولة كرة قدم الصالات يوم 28 مايو الجاري، وتستمر حتى يوم 31 مايو، تليها مباريات دور ربع النهائي الذي يقام في يومي 2 و3 يونيو/حزيران المقبل، على أن تقام مباريات دور نصف النهائي يوم 4 يونيو، وتقام مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية يوم 6 يونيو.