حيدر محمد: «زون زيرو» يستضيف مشاهير التواصل الاجتماعي

دبي: زكية كردي

في منطقة خيالية أو غير موجودة على المخطط الذي يسمي المناطق بالأرقام، سميت «زون زيرو» تحاول «كزبرة» الشابة الإماراتية العنيدة أن تشهرها وتشهر فندقها الكائن فيها عن طريق الاستعانة بمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، كما يفعل الكثير من أصحاب المشاريع اليوم. وتعمل «كزبرة» على استضافة هؤلاء المشاهير في الفندق الذي تجري فيه أحداث حوالي 70% من مسلسل «زون زيرو» الكرتوني، كما أوضح مخرجه حيدر محمد. ووصف حيدر محمد فكرة العمل بأنها عامة تناولها، من حيث القالب، الكثير من الأعمال الأجنبية والعربية، لكنه أكد أن كل كاتب أو مخرج يتناول الفكرة بطريقته الخاصة ويلبسها التفاصيل التي يريدها.
وقال: هذا ما فعله فريقا «نادي جدة الكوميدي» و«شعبية الكرتون» ومؤسسة دبي للإعلام، فهذا العمل نتاج تعاون بين هذه الجهات لتكتمل، فكانت الحكاية التي تعرض على مدار 15 حلقة خلال رمضان على شاشة «سما دبي».
وتنطلق الحكاية من عند «كزبرة» وتؤدي صوتها الإعلامية رحاب المهيري، وهي فتاة عشرينية تمتلك فندقاً في المنطقة وتقرر أن تسوّق للفندق بالاستعانة بمشاهير مواقع الواصل، فتبدأ باستضافتهم فيه واحداً تلو الآخر، لنرى في كل حلقة، وعلى مدار ثماني حلقات، ضيفاً من هؤلاء المشاهير الخليجيين الذين تحوّلوا إلى شخصيات كرتونية، ومنهم شجون الهاجري وطارق الحربي ودارين البايض ومحمد الحمدان والفنانة الإماراتية ألماس ودافي وفليبراتشي.
وذكر أن الثنائي دافي وفليبراتشي صاحبي أغنية «السمبوسة» الشهيرة هما من يؤديان أغنية الشارة للعمل.
وعن سبب اقتصار العمل على 15 حلقة فقط، قال: «ما زلنا نعمل على إنجاز الحلقات الأخيرة، فمن المعروف أن الأعمال الكرتونية تستغرق الكثير من الوقت، ولم يكن أمامنا أكثر من ثلاثة أشهر لننجز المسلسل، وهذا عائد لأسباب كثيرة».
أما عن شخصيات العمل الرئيسية، بالإضافة إلى «كزبرة»، فهي «قاعد بن دايم»، وصبري مدير الفندق، وعازف الطنبورة العم فيروز، ويؤدي أصواتها الفنانون عبد الله بن حيدر وأحمد الزرعوني وأحمد مال الله على التوالي.
وعن توقف مسلسل «شعبية الكرتون» الذي استمر 12 موسماً على التوالي بدعم من مؤسسة دبي للإعلام، وتعلق به الجمهور واعتاد أن يكون طقساً رمضانياً إماراتي النكهة، فأرجعه حيدر محمد إلى أسباب خارجة عن إرادته من دون أن يحدد إن كان هناك نية للعودة إليه في المواسم المقبلة.