دراما وكوميديا وبرامج اجتماعية وتوعوية على «إم بي سي» في رمضان

تتضمن الدورة البرامجية لـ «مجموعة إم بي سي» خلال شهر رمضان المبارك، طيفا واسعا من أبرز الإنتاجات الدرامية، والكوميدية، إلى جانب مزيج من البرامج الاجتماعية التوعوية والحوارية ذات الطابع الشبابي، ويظهر على شاشاتها حشد من أبرز نجوم الدراما والكوميديا العرب من مصر، مروراً بالخليج العربي، وصولاً إلى سوريا ولبنان وغيرها من البلدان في خلطة فريدة من المحتوى، تتوزّع خلال الموسم الرمضاني على 4 قنوات هي إم بي سي، وإم بي سي دراما، وإم بي سي مصر، وإم بي سي 4.
وتعرض «إم بي سي» مسلسل «العاصوف» حصرياً وهو إنتاج درامي ضخم يُعيد تقديم حقبة السبعينات في المملكة العربية السعودية، من بطولة النجم ناصر القصبي، وتعرض أيضا «أبو عمر المصري» من بطولة أحمد عز، و«الهيبة – العودة» لتيم حسن ونيكول سابا، أما «كلبش 2» من بطولة أمير كرارة فتعرضه إم بي سي 4، إلى جانب «رسايل» من بطولة مي عز الدين، و«تانغو» لباسل خياط، و«فوق السحاب» لهاني سلامة وتقدم إم بي سي دراما «الخافي أعظم» من بطولة هيا عبد السلام، و«الخطايا العشر» من بطولة هيفاء حسين، عبد المحسن النمر، و«طريق» لعابد فهد ونادين نجيم، و «مع حصة قلم» لحياة الفهد، و«المواجهة» من بطولة شجون، و«عطر الروح» لهدى حسين، و«خذيت من عمري وعطيت» من بطولة محمد جابر.
وتعرض «إم بي سي» برنامج «رامز تحت الصفر»، إلى جانب البرامج التوعوية الشبابية «الصدمة 3»، و«قمرة 3»، و«صنّاع الأمل» وهو برنامج توعوي هادف، يسلط الضوء على ومضات الأمل في عالمنا العربي من خلال رجال ونساء من مختلف الأعمار عملوا بتفان لخدمة مجتمعاتهم.
يتطرق البرنامج إلى مختلف المجالات من تعليم وعمل شبابي وصحة وعمل تطوّعي وإعلام جديد وغيرها من القطاعات. وتعرض القناة أيضا برنامج «رسالة»، و«أصوات» و«مجموعة إنسان»، و«من الصفر».
وفي تجربة هي الأولى من نوعها، تعرض إم بي سي مصر في رمضان، مسرحية تلفزيونية جديدة يومياً، يُقدم فيها أشرف عبد الباقي ونُخبه من النجوم الشباب أفكارا كوميدية جديدة وممتعة وتحمل الكثير من البهجة للجمهور من مُختلف الأعمار والاهتمامات، ويواصل من خلالها فريق مسرح مصر تقديم بصمته الخاصة في عالم الكوميديا.