«ماتريوشكا» الروسي ينطلق في «سيتي ووك» 2 مايو

دبي:محمد حمدي شاكر

أعلنت «سيتي ووك»، الوجهة العصرية من «مِراس» صباح أمس، خلال مؤتمر صحفي عن تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان «ماتريوشكا» الذي يقام في الوجهة خلال الفترة من 2 إلى 5 مايو المقبل، بدعم من الحكومة الروسية وعبر القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في دبي والإمارات الشمالية.
حضر المؤتمر ملكة جمال روسيا السابقة فيكتوريا لوبيريفا، سفيرة كأس العالم 2018 والوجه الإعلامي للمهرجان، إلى جانب إيليا رايفسكي، نائب قنصل روسيا الاتحادية في دبي، وأنس حلبي من الشركة المنظمة للمهرجان.
بدأ المؤتمر بفيديو حول فعاليات المهرجان والمشاركين فيه سواء في عروض الأزياء، أو البالية الكلاسيكي، إلى جانب الجزء الخاص بالأطفال والعائلات، وعروض للطهي على الطريقة الروسية، إلى جانب بعض الرياضات التراثية.
كشف المنظمون أن المهرجان يستضيف هذا العام مجموعة من الفعاليات والفنانين البارزين، مثل المغني الروسي نيكولاي باسكوف، والمصمم الشهير إيجور غولييف، بالإضافة إلى فنانين مشهورين، مثل بيس كويت وأكابيلا إكسبريس، كما يجلب المهرجان إلى «سيتي ووك» معرض «يارماركا»، وعروض الأزياء، وتشكيلات فنية مبدعة بالأبعاد الثلاثية، وعروض الأضواء.
وقالت فيكتوريا لوبيريفا: سعيدة بالتواجد في دبي التي أصبحت بمثابة قصة خيالية رائعة، ونتطلع قدماً إلى تنظيم المهرجان في «سيتي ووك»، كما ندعو جميع الزوار والأصدقاء لمشاركتنا هذا الحدث والاستمتاع بعناصر الفنون والثقافة الروسية. وأضافت: أشارك في فعاليات المهرجان ونقدم من خلاله عروضاً تفصيلية عن التراث والثقافة الروسية الغنية بمختلف الأشكال، إلى جانب الترويج عن كأس العالم 2018 ودعوة الزوار للمشاركة في هذا الحدث على أرض روسيا خلال شهر يونيو المقبل.
وسيتم خلال أيام المهرجان الكشف عن مجموعة مميزة من المفاجآت التي تشمل ورش عمل صباحية يستضيفها بعض المشاهير، إضافة إلى سحب عشوائي على تذاكر مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018.