مسلسلات مصرية تغادر شاشة رمضان فجأة

القاهرة: «الخليج»

رغم أنه لم يتبق على انطلاق رمضان سوى ساعات قليلة، إلا أنه وللمرة الأولى، يغادر عدد من المسلسلات الماراثون الدرامي، لأسباب مختلفة، بعضها فني، أو ضيق الوقت، أو مشاكل إنتاجية. الغريب أن بعض المشاركين في هذه الأعمال يجهلون سبب غيابها، غير أنهم جميعاً ظلوا يتأرجحون بين الخروج والبقاء في الماراثون حتى قبل أيام، ويصرون حتى الساعات الأخيرة على محاولة عدم الخروج.
فيما يخص مسلسل «لعنة كارما» خرجت بطلته الفنانة هيفاء وهبي فجأة على جمهورها بتصريحات مبهمة، راحت من خلالها تلمح لمتابعيها في الوطن العربي بأنها قد تخرج من سباق رمضان، رغم طرح اللقطات الترويجية للعمل على شاشة قناة «النهار» المصرية.
وكتبت هيفاء وهبي على «تويتر»: «أنا وعدتكم بمسلسل لشهر رمضان، أتمنى أن أوفي بالوعد للآخر لأني أتعرض وفريق العمل لظروف إنتاجية قاسية خلال فترة التصوير، ونعاني الكثير لإتمام العمل وإخراجه للنور بطريقة تليق بمخرج كبير وممثلين محترمين وجمهور منتظر بشوق، لن أشتكي للنقابة لأني أعلم مسبقاً لمن ستنحاز، كنت أتمنى أن أفعل كما فعلت في عملي السابق أن أتنازل وأكمل التصوير رغم قسوة الظروف دون أن يحس أحد بما يحصل، لكن هذه المرة لن أستطيع لأني لا أريد أن أكسب عملاً على حساب نفسي كإنسان، إذا أكملنا التصوير هذا يعني أننا أصبحنا في ظروف وأجواء ملائمة لشروط العمل، وإذا لم نكمل فتأكدوا أنني فعلت ما بوسعي».
ما كتبته هيفاء وهبي يلمح بشكل كبير إلى إمكانية خروج المسلسل من السباق، لتحدث فجوة كبيرة في خريطة العرض الرمضاني، تسببت فيها شبكة قنوات ON، بعد أن استبعدت 3 مسلسلات، والبداية مع «أهو ده اللي صار» بطولة روبي، ثم لحق به مسلسل «أرض النفاق» بعد إعلان النجم محمد هنيدي، عدم عرضه على الشبكة ذاتها لأسباب لا يعلمها إلا القائمون عليها، كما لن يعرض أيضاً على شاشة التلفزيون السعودي؛ وانضم لهما مسلسل «لدينا أقوال أخرى» بطولة يسرا. وأعلن أيضاً خروج مسلسل «بركة» للنجم عمرو سعد من السباق، رغم بث التنويهات الخاصة به. في الوقت نفسه، كان عدم المصارحة وراء خروج مسلسل «منطقة محرمة» للنجم خالد النبوي من الماراثون، بسبب ادعاء السيناريست يوسف حسن يوسف أنه انتهى من كتابة العمل، لكنه لم يكمل سوى الحلقات الأولى؛ ليضع النبوي وفريق العمل في مأزق شديد؛ ما أدى إلى تأجيل المسلسل إلى أجل غير مسمى.