نجوم الغناء في ماراثون تترات دراما رمضان

بيروت:هناء توبي

باتت الشارة الغنائية للمسلسلات التلفزيونية الرمضانية جزءاً من نجاحها. ويتنافس صنّاع الدراما على استقطاب نجوم الغناء من لبنان والعالم العربي ليستوفي عملهم كل شروط النجاح. كذلك حال النجوم الذين يخوضون هذه المنافسة ومن خلالها يحققون نجاحاً كبيراً نظراً لعرضها اليومي والمتواصل. اللافت في تترات دراما رمضان الجاري أنها جذبت نجوماً يخوضونها لأول مرة، ويسوقون لها عبر صفحاتهم الخاصة في الشبكة العنكبوتية حاصدين الآف المشاهدات والتحميلات عبر تطبيقات المواقع الإلكترونية.
يغني الفنان الإماراتي حسين الجسمي تتر مسلسل «أبو عمر المصري» بعنوان «شرع السما» كلمات أيمن قمر وألحان وليد سعد، وهذه التجربة الرابعة للجسمي في غناء تترات المسلسلات المصرية.
وحضرت شيرين عبد الوهاب بصوتها في تتر مسلسل «ليالي أوجيني». واستعان النجم محمد رمضان بالمطرب السعودي إبراهيم الحكمي لغناء تتر مسلسله الجديد «نسر الصعيد» والأغنية من كلمات أحمد
موسى وألحان محمد عبد المنعم. يذكر أن «نسر الصعيد» يتضمن أكثر من أغنية لمجموعة من الفنانين.
مفاجأة الموسم مع الفنان كاظم الساهر الذي يخوض تجربته الأولى مرة في المسلسل السوري «الواق واق» وقد سجل شارة المسلسل باللهجة السورية للمرة الأولى أيضاً، الأغنية من كلمات الشاعرة سهام الشعشاع، ويقول مطلعها «نحنا ما بدنا شي كل اللي ناقصنا وطن نحلم ببكرا فيه».
هبة طوجي تخوض تجربتها الأولى أيضاً في شارة مسلسل «طريق» أغنية أفرجت عنها عبر صفحتها الإلكترونية ويقول مطلعها: «ومشينا سوا وما وصلنا ع نفس الطريق بذات المحطة تلاقينا وضيعنا الطريق». وقد طرحت طوجي أغنيتها على قناتها الخاصة عبر «يوتيوب» بعدما صوّرتها على طريقة الفيديو كليب وهي من كلمات غدي الرحباني وموسيقى أسامة الرحباني، وإخراج روبير كريمونا. وقد حازت الأغنية تفاعلاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية خلال ساعات قليلة من طرحها.
بدورها الفنانة نانسي عجرم تعود إلى غناء تترات المسلسلات عبر مسلسل «جوليا» وقد طرحت على صفحتها أغنية «عم بتغيّر» وهي من كلمات الشاعر أحمد ماضي وألحان زياد برجي. وهي تغني للمرة الأولى شارة مسلسل مشترك، وسبق أن خاضت التجربة في مسلسلات مصرية.
النجمة سيرين عبد النور كشفت أن زميلتها الفنانة يارا ستغني شارة مسلسل «حدوتة حب» ناشرة مقاطع فيديو من داخل الاستوديو خلال تسجيل الأغنية، وعنوانها «بدأت بغلطة» وطرحت شركة «جولدن لاين» المنتجة لخماسية «حدوتة حب» عبر تطبيق «إنستجرام» الإعلان الترويجي لخماسية «الشهر السابع» التي تؤدي بطولتها سيرين عبدالنور.
بدورها الفنانة إليسا طرحت أغنية «عشت وشفت»، وهي شارة المسلسل المصري «ضد مجهول» بطولة غادة عبد الرازق. إليسا طرحت الأغنية عبر تطبيق «أنغامي».
وحمل مسلسل «فوضى» إنتاج شركة «سما الفن» صوت الفنان عبود برمدا في شارة العمل الغنائية التي كتب كلماتها د. موريس صقر ولحنها طاهر مامللي.
ومن الأعمال التي نشاهدها في جزئها الثالث في رمضان 2018، تبقى شارة مسلسل «عطر الشام كما هي، وقد أكسبت المؤلف الموسيقي سعد الحسيني المرتبة الأولى في أفضل شارة، وموسيقى تصويرية، وذلك وفق تصويت الجمهور، كذلك فإن تتر الجزء الثاني من مسلسل «الهيبة – العودة» سيعتمد على تتر جزئه الأول أي أغنية «مجبور» بصوت الفنان ناصيف زيتون.
وتغني الفنانة ياسمين علي تتر مسلسل «أمر واقع» من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى والأغنية بعنوان «اتفاءلوا بالخير».
وقد سجل المغني جاد قطريب شارة مسلسل «ومشيت» ويبدو أن جاد متجه نحو تسجيل الشارات الغنائية منذ نجاحه في تتر مسلسل «جذور» الذي عرض في العام 2013. وتقول صاحبة مسلسل «ومشيت» كارين رزق الله، أنها تعتمد على التتر بشكل كبير لأنه يروج للعمل.
وشاركت النجمة دانيللا رحمة في برومو مسلسل «تانغو» الذي تشارك في بطولته مع الفنانين باسل خياط وباسم مغنية ودانا مارديني، والمسلسل لن يتضمن شارة غنائية إنما مقطوعة موسيقية وبرومو تصويرياً على أنغام التانغو. كذلك حال مسلسل «الحب الحقيقي» فإنه يكتفي بالموسيقى التصويرية لياسر فاروق في جزئه الثاني. ويقدم تتر مسلسل «بني يوسف» الفنان محمد الشرتوني، ومسلسل «قانون عمر» يغني شارته حمادة هلال.
وفي اللحظات الأخيرة قبل بدء عرض المسلسلات الرمضانية كشفت الفنانة أنغام عن انضمامها للمنافسة في تتر مسلسل «ممنوع الاقتراب والتصوير».