أفغانستان: حملة دامية لطالبان تخلف 38 قتيلاً

قال مسؤولون أفغان أمس الجمعة إن 38 من العسكريين والمدنيين لقوا حتفهم في هجمات ليلية بأنحاء البلاد خلال الـ48 ساعة الماضية.

جاء ذلك في ظل تصاعد هجمات مسلحي طالبان التي استهدفت نقاط تفتيش عسكرية.

وقال فريد باختوار، رئيس مجلس إقليم فرح، غربا، إن 29 من رجال الشرطة وأفراد الجيش الوطني الأفغاني قضوا في هجمات شنتها حركة طالبان بالإقليم.

وأوضح المسؤول أن مسلحي طالبان استهدفوا بهجماتهم العديد من النقاط الأمنية في ضواحي مدينة فرح، عاصمة الإقليم، وثلاث مناطق أخرى. وأصيب في الهجمات ستة أشخاص.

وفي إقليم سامانجان، شمالي البلاد، قتل سبعة من رجال الشرطة، على الأقل، في هجوم شنه المتطرفون.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الإقليم، صفي الله السامانجاني، إن 14 آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في وقت متأخر مساء الخميس بأحد مناطق الإقليم.

وقتل 14 شخصا وأصيب ستة آخرون في هجمات لطالبان استهدفت نقاطا أمنية للشرطة الأفغانية في سامانجان.

وكان الرئيس الأفغاني أشرف غاني اقترح الخميس تحريك القوات من النقاط الأمنية الصغيرة إلى قواعد أكبر حجما لتفادي سقوط أعداد كبيرة من القتلى.

وأوضح الرئيس أنه من شأن هذا التحرك أن "يخفض بصورة كبيرة حصيلة الوفيات بين قوات الدفاع الأفغانية."

وفي الوقت نفسه، قال مسؤولون إن موظفين حكوميين مدنيين اثنين قتلا في هجوم لمسلحي طالبان في منطقة جالريز بإقليم ميدان وارداك، وسط البلاد.

وفي شرق أفغانستان، قال المكتب الإعلامي بإقليم ننكارهار، إن الاقليم شهد موجة عنف قوية، حيث أصيب خمسة من المدنيين الجمعة في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة كوجياني الاقليم.

وفي إطار متصل، ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية في وقت سابق أمس أن 67 مسلحاً قتلوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في عمليات شنتها قوات الدفاع والأمن الوطني والقوات الجوية الأفغانية على مناطق مختلفة في أنحاء البلاد، بحسب قناة "طلوع نيوز" الإخبارية الأفغانية.

ووفقاً للوزارة، تم إطلاق العمليات في أقاليم ننكارهار وغزني وبكتيا ولوجار وقندهار وبادغيس وفرياب وباغلان وبلخ وهيلماند.

وذكرت الوزارة أنه تم إطلاق 12 عملية هجوم وتطهير مشتركة، وأن القوات الجوية الأفغانية نفذت 12 غارة جوية على معاقل المسلحين ومخابئهم.

وقال بيان لوزارة الدفاع أيضا إن 28 مسلحا أصيبوا في هذه العمليات.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube