رئيس البرلمان السوداني يمتدح تطور العلاقات مع المملكة

امتدح رئيس البرلمان السوداني البروفيسور إبراهبم أحمد عمر تطور العلاقات الأخوية بين بلاده والمملكة في مختلف المجالات خلال لقاء جمعه مع سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم علي بن حسن جعفر. وقال جعفر في تصريح صحفي عقب اللقاء إنه نقل لرئيس البرلمان السوداني تحايا د. عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى ودعوة منه لزيارة المملكة في سبتمبر المقبل.

وأوضح أن اللقاء تطرق إلى العلاقات الأزلية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن رئيس البرلمان السوداني امتدح تطور العلاقات في العديد من المجالات.

وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين عن سعادة رئيس مجلس الشورى بالتقدم الواسع في العلاقات مع السودان وما تخللها من تطورات إيجابية في مجالات شتى. من جهة أخرى ثمن وزير الإرشاد والأوقاف السوداني أبو بكر عثمان إبراهيم جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في ترقية وتطوير أعمال الحج وخدمة ضيوف الرحمن.

وأشاد الوزير لدى لقائه بالسفير جعفر حرص المملكة على تطوير علاقاتها مع السودان والدفع بها إلى آفاق أرحب.

وتناول اللقاء الترتيبات والاستعدادات لموسم الحج للعام1439 هـ وإعلان سفارة المملكة بالخرطوم جاهزيتها لعمل التأشيرات للحجاج السودانيين، كما أعلنت الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للحج والعمرة استعدادها لإكمال إجراءات التأشيرات.

وأكد جعفر عقب اللقاء استمرار تعاونه وتواصله مع وزارة الإرشاد والأوقاف وتقديم كل ما من شأنه الإسهام في تيسير خدمات الحج، ممتدحاً الترتيبات التي تبذلها الإدارة العامة للحج والعمرة لإكمال إجراءات الحجاج للسفر للأراضي المقدسة وعودتهم إلى ديارهم سالمين.