آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

آبل تنفق مئات ملايين الدولارات على خدمة اشتراكات الألعاب Arcade

كشفت صحيفة الفايننشال تايمز أن آبل تنفق مبالغ طائلة لضمان تأمين كمية ونوعية جيدة من الألعاب في خدمتها الجديدة Arcade التي كشفت عنها مؤخراً وتقوم على نظام الاشتراكات بحيث يدفع المستخدم مبلغ محدد شهرياً ليلعب كما يشاء بالمكتبة المتوفرة من الألعاب في الخدمة.

من المحتمل أن آبل أنفقت حتى الآن أكثر من 500 مليون دولار بشكل إجمالي على الألعاب المتوفرة في خدمتها. لا نعرف بعد بدقة الميزانية المخصصة لهذا الأمر، أو على الأقل للعبة الواحدة، لكن المؤكد أن بعض الألعاب دفعت مقابلها عدة ملايين من الدولارات.

وتوفر آبل مزايا خاصة للمطورين الذين يوفرون ألعابهم بشكل حصري مؤقتاً عبر خدمة آبل وفقط على نظام التشغيل iOS.

تدرك آبل جيداً أنه لترويج خدمتها فهي بحاجة لإنفاق مبالغ طائلة حتى تكون مقنعة للمستخدمين كون نظام الاشتراك مقابل اللعب ليس منتشراً كفاية بعد، على عكس ما هو الحال في مشاهدة الأفلام والمسلسلات في نتفلكس.

معظم مستخدمي الهواتف الذكية معتادون اليوم على تنزيل الألعاب مجاناً والدفع على شراء العناصر ضمنها اختيارياً، لكن آبل تريدهم أن يدفعوا مقابل حق اللعب بمكتبة ضخمة ومميزة من الألعاب الحصرية وعالية الجودة، وهذا الأمر يتطلب مبالغ طائلة للمطورين.

ما تنفقه آبل اليوم سيعود عليها كأرباح مضاعفة لاحقاً لو نجحت فكرة الاشتراك مقابل اللعب، لاسيما أن الشركة تتجه نحو جني المزيد من الأرباح من قطاع الخدمات وتحاول الحصول على أكبر إيرادات ممكنة من مستخدمي أجهزتها اليوم.

التدوينة آبل تنفق مئات ملايين الدولارات على خدمة اشتراكات الألعاب Arcade ظهرت أولاً على عالم التقنية.