آخر الأخبار

خطوات عملية لإعادة الحياة للمحتوى الرقمي المدفون هايلي بالدوين تغير اسمها بعد زواجها من جاستين بيبر الكويت ترحب بقرارات خادم الحرمين بشأن قضية جمال خاشقجي النظام السوري يخفي قسراً أكثر من 1700 معتقل فلسطيني بينهم أطفال ونساء ومسنين هند صبري تعود إلى السينما التونسية بسبب نورة كيف تؤثر برودة الطقس على البشرة شركة حروف؛ مستقبل التسويق هو الـ فيديو تنبؤ جديد من “عائلة سيمبسون” قبل 13 سنة من وقوعه أسرار لا تعرفها عن “الطريق إلى إيلات”.. أبطال حقيقيون شاركوا في الفيلم الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس لـ 4 أيام .. وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى آخرهم أحمد فلوكس وهنا شيحة.. نجوم التزموا في زيجاتهم بـ”داري على شمعتك تئيد” هند صبري تشارك في ماراثون الحرب من أجل سرطان الثدي.. صور الوصول لمعلومات 75.000 شخص عبر اختراق لنظام الرعاية الصحية الأمريكي عُمان ترحب بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة بشأن ما تعرض له جمال خاشقجي “الفانوس المرقط”.. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين

براءة اختراع جديدة من أبل ستحذر أصحاب أيفون من المكالمات المزعجة

براءة اختراع جديدة من أبل ستحذر أصحاب أيفون من المكالمات المزعجة

في خبر حول براءة اختراع جديدة لشركة أبل نشره موقع AppleInsider، ستسمح هذه البراءة لمستخدمي أجهزة أيفون تجنب المكالمات المزعجة وغير المرغوب فيها، عبر تقديم الأيفون تحذيراً حول المكالمة لصاحبه، من خلال تحليل المعلومات التقنية الخاصة بالمكالمات التي يستقبلها الهاتف، لتحديد ما إذا كانت حقيقية وتتسم بطابع قانوني أو أنها عبارة عن مكالمات انترنت مقنعة بهوية منتحلة.

وسيقوم الهاتف بإبلاغ صاحبه بشكل تلقائي في حالة تلقي مكالمة مجهولة المصدر وتحذيره إذا ما كانت المكالمة خارج النطاق المنطقي والقانوني، فيما أن قوقل تسبق أبل في هذا المجال بجولات عديدة، حيث أن أجهزة بكسل فعلاً تقوم بتحذير مقتنيها من هذا النوع من المكالمات بوضع إشارة عليها، حيث أنها تعدت أكثر من ذلك في هواتف بكسل 3 بإمكانية الرد من قبل مساعد قوقل والابلاغ وحظر تلك المكالمات المقنعة.

ولم يتعدى هذا الحدث عن كونه براءة اختراع لأبل، حيث لا توجد أي دلالات على قيام أبل بتزويد أياً من أجهزة أيفون بهذه الخاصية الجديدة بشكل فعلي.