آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

ثغرة في انترنت اكسبلورر تتيح للقراصنة سرقة ملفاتك


انه انترنت اكسبلورر مجدداً، أحد أكثر منتجات مايكروسوفت فشلاً، لا يكفي أنه ضعيف أمنياً، بل أصبح مصدر تهديد للمستخدم بمجرد وجوده في حاسبك!.

اكتشف الباحث الأمني John Page ثغرة أمنية في المتصفح تخص طريقة تعامله مع ملفات من نوع MHT (ملفات أرشيف صفحات الويب) حيث يمكن للقراصنة استغلالها بالتجسس على المستخدم وسرقة ملفاته من حاسبه.

يمكن للقراصنة إعداد ملف MHT خاص وإرساله للضحية عبر رسائل الدردشة أو البريد الإلكتروني كمرفق، وبمجرد فتحه يتم تشغيل متصفح انترنت اكسبلورر كونه البرنامج الافتراضي في ويندوز لتشغيل هذه الملفات، وبعدها يمكن للقراصنة الوصول إلى محتوى حاسب المستخدم.

الثغرة تصيب ويندوز 7 وويندوز 10 وويندوز سيرفر 2012 R2، والغريب أن مايكروسوفت لن ترسل تحديث أمني لإغلاق الثغرة حالياً، بل ستفكر بعمل ذلك مستقبلاً، ما يدع ملايين الحواسب التي يأتي المتصفح فيها افتراضياً عرضة لخطر الاختراق، ما لم يغيروا المتصفح الافتراضي الذي يشغل هذا النوع من الملفات.

التدوينة ثغرة في انترنت اكسبلورر تتيح للقراصنة سرقة ملفاتك ظهرت أولاً على عالم التقنية.