آخر الأخبار

تلتقط صور زفافها بمفردها بعد وفاة عريسها الحاجة إلى أنظمة الحماية في 2016 تشمل جميع الشركات مهما كان حجمها هدد بتفجير مطعم وادعى أنه يتحدث عن حركة أمعائه هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ بالفيديو: طلاب يفاجئون معلمهم المصاب بعمى الألوان بهدية غير متوقعة غرف عمليات «الداخلية» تعقد اجتماعها في الشارقة ما هو الدور الحيوي الخفي الذي تلعبه مُشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في تحديد مُستقبل قطاع الإتصالات وتبني الجيل الخامس؟ بيتر ميمي يكشف عن أول صورة من كواليس “كلبش 3” العمل التطوعي ثورة في الفكر والعقل يكتشف أنه لا يعاني من السرطان بعد 5 سنوات من العلاج الكيماوي هذان العروسان لن يبتسما في زفافهما بسبب مرض نادر السفير المعلمي: الشعوب الإيرانية ترزح تحت وطأة نظام ظلامي كهنوتي نتنياهو يتولى منصب وزير الدفاع بعد استقالة ليبرمان ترامب يعلن أنه كتب أجوبة ردا على أسئلة مولر

غرامة فيسبوك في فضيحة كامبردج أنالتيكا تساوي دخل 15 دقيقة عمل للشركة فقط!

غرامة فيسبوك في فضيحة كامبردج أنالتيكا تساوي دخل 15 دقيقة عمل للشركة فقط!

قال مصدر مسئول في مكتب مفوض المعلومات البريطاني أن فيسبوك ستغرم 500.000£ في قضية تسريب المعلومات المعروفة بفضيحة كامبردج أنالتيكا؛ حيث يعتبر هذا مبلغاً بسيطاً جداً بالمقارنة مع أرباح الشركة العملاقة أو مع القانون الأوروبي الجديد بخصوص حماية معلومات المستخدم؛ والذي تصل فيه الغرامة لـ 16 £ مليون أو 4 % من أرباح الشركة السنوية.

وصرح رئيس مكتب مفوض المعلومات بأنهم اتخذوا أشد الإجراءات بفرض أقصى عقوبة وفقاً للتشريع السابق، وبالنظر لأرباح فيسبوك في الربع الأخير فقط؛ ندرك أن المبلغ لا يساوي شيئاً فهي قادرة على استعادته بوقت قياسي، بالعلم أن أرباح الربع الأخير 5.1$ مليار أي أن مربحها اليومي 56$ مليون دولار تقريباً وبعملية حسابية بسيطة ندرك عدم ملاحظة مبلغ الغرامة بالنسبة للربح اليوم، وباللجوء لتقسيم المربح على ساعات اليوم ينتج أن دخل الشركة 2.3$ مليون، أي أن الشركة قادرة على جمع 500.000£ والتي تساوي 6400.000$ في حوالي 15 دقيقة.

ولربما كان هذا أحد الأسباب الذي دفع الاتحاد الأوروبي لتغليظ العقوبات بقانون الأمن المعلوماتي وحماية بيانات المستخدمين الذي تم إصداره مايو الماضي، ولعل هذه المرة الأخيرة التي تربح فيها فيسبوك رغم الغرامة؛ إذا ما أخذنا بعين الاعتبار قضية الاختراق الأخيرة والتي ستكون تحت طائلة القانون الجديد.

التدوينة غرامة فيسبوك في فضيحة كامبردج أنالتيكا تساوي دخل 15 دقيقة عمل للشركة فقط! ظهرت أولاً على عالم التقنية.