آخر الأخبار

هايلي بالدوين تغير اسمها بعد زواجها من جاستين بيبر الكويت ترحب بقرارات خادم الحرمين بشأن قضية جمال خاشقجي النظام السوري يخفي قسراً أكثر من 1700 معتقل فلسطيني بينهم أطفال ونساء ومسنين هند صبري تعود إلى السينما التونسية بسبب نورة كيف تؤثر برودة الطقس على البشرة شركة حروف؛ مستقبل التسويق هو الـ فيديو تنبؤ جديد من “عائلة سيمبسون” قبل 13 سنة من وقوعه أسرار لا تعرفها عن “الطريق إلى إيلات”.. أبطال حقيقيون شاركوا في الفيلم الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس لـ 4 أيام .. وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى آخرهم أحمد فلوكس وهنا شيحة.. نجوم التزموا في زيجاتهم بـ”داري على شمعتك تئيد” هند صبري تشارك في ماراثون الحرب من أجل سرطان الثدي.. صور الوصول لمعلومات 75.000 شخص عبر اختراق لنظام الرعاية الصحية الأمريكي عُمان ترحب بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة بشأن ما تعرض له جمال خاشقجي “الفانوس المرقط”.. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين شاهد.. موقف غريب من عمرو دياب يدمر علاقته بـ”الشاعر الشهير”

فيسبوك تعمل على نسخ ميزة Snap Map إلى تطبيقها

فيسبوك تعمل على نسخ ميزة Snap Map إلى تطبيقها

قبل نحو 3 أعوام، قامت فيسبوك بتحديث تطبيقها لإضافة ميزة Nearby Friends أو الأصدقاء القريبين إلى تطبيقها، الأمر الذي من شأنه إيصال الأصدقاء معًا من خلال الخرائط وهو ما من شأنه كشف المسافة الحقيقية بين الأصدقاء على الشبكة، لكن هذه الميزة لم تنل إعجاب الكثيرين، حتى أن الغالبية العظمى من المستخدمين لم يفعلوها أو يستخدموها مسبقًا، وهو ما جعل الشركة تقرر بتغييرها.

وكالعادة مع نسخ المزايا من سناب شات، فإن فيسبوك تريد إعادة تصميم خاصيتها لتصبح شبيهة بميزة Snap Map والتي تتيح لمستخدمي سناب شات تصفح القصص بناءً على الموقع الجغرافي من خلال البحث على الخريطة ومشاهدة التفاعلات عليها.

وبحسب موقع TechCrunch، فإن فيسبوك ترغب بجلب المزيد من الإقبال على ميزتها السابقة من خلال التعديلات الجديدة، وذلك ليتمكن المستخدمين من التواصل بشكل أكبر.

ويمكن القول أن هذه الميزة ربما تكون ممتعة للبعض، لكنها على الجهة الأخرى لا تمثل نفس الأمر بسبب الخصوصية، لأن موقع المستخدم سيظهر على الخريطة، إلا في حال قام بإضافة المحتوى بشكل خاص ليمنع ظهوره على الخريطة.

وتأتي هذه الخطوة غالبًا بسبب انخفاض معدل المستخدمين الشباب للشبكة والتوجه لتطبيقات مثل سناب شات وإنستقرام، وهو ما يجعل فيسبوك تنسخ المزايا التي تلاقي استحسان الجمهور وإضافتها لتطبيقها الرئيسي.