فيسبوك يُصبح متصفح رئيسي في الولايات المتحدة

فيسبوك يُصبح متصفح رئيسي في الولايات المتحدة

يُوجد العديد من المتصفحات ذات الشعبية الكبيرة في الولايات المتحدة وعلى رأسها سفاري وقوقل كروم، ولكن كثيراً ما يتم تجاهل فيسبوك كمتصفح والذي أصبح الاعتماد عليه أكثر من 10% في العديد من الولايات ونحو 8.8% في أمريكا بشكل عام ليكون كمتصفح رئيسي للمستخدمين. وفي استطلاع قامت به مكس بانل، أوضح أن الكثير من المواقع كان مصدر الوصول إليها في الولايات المتحدة هو فيسبوك.

وبينت دراسة للشركة مبنية على ملايين المستخدمين والأحداث تنامي استخدام تطبيق الشركة كمتصفح على الأجهزة المحمولة، وأظهرت نسبة الاستخدام في بعض الولايات مثل: واشنطن بنسبة 13,76% ورود أيلاند 13,14% ومونتانا 12,64%.

ووفقاً لمكس بانل أيضاً، واضح أن تزايد نسبة استخدام التطبيق كمتصفح في الهواتف في العديد من الولايات، بنسبة متوسطة تصل 9%، وذلك بالرغم من سيطرة سفارى على محركات البحث بسبب هيمنة نظام آبل IOS في الولايات المتحدة.

والجدير بالملاحظة أن ازدياد اعتماد المستخدمين في الولايات المتحدة على فيسبوك كنقطة ارتكاز في بحثهم، يؤثر على قوقل مما دفعها لزيادة التعاون مع سفاري.

ولكن بشكل عام يبقى سفاري هو المتصفح المهيمن في الولايات المتحدة بنسبة 58,06%، ويليه قوقل كروم بنسبة 32,48%، ويأتي فيسبوك بنسة 8,82%.

التدوينة فيسبوك يُصبح متصفح رئيسي في الولايات المتحدة ظهرت أولاً على عالم التقنية.