آخر الأخبار

“يوم خاص” يفوز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان بيونج يانج السفير السعودي لدى نيجيريا يسلم أوراق اعتماده للرئيس بخاري طيران الأمن السعودي يشارك في إغاثة محافظة المهرة اليمنية خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس الأمريكي في ضحايا الإعصار المملكة تؤكد استمرارها في مكافحة الفقر على المستوى العالمي نائب الرئيس اليمني: إيران تدعم وترعى مشروعًا تخريبيًا وإرهابيًا في المنطقة الجيش اليمني يسيطر على مواقع بين التحيتا وزبيد بجنوب الحديدة قرقاش: أمن المنطقة واستقرارها يعتمد على السعودية علماء باكستان يستنكرون الافتراءات الكاذبة الموجهة ضد المملكة تيريزا ماي قد تتخلى عن أحد مطالبها الرئيسية في مفاوضات (بريكست) ترامب: إعلان المملكة عن خاشقجي خطوة جيدة وكبيرة شرطة دبي تُحقق إنجازاً عالمياً بحصولها على الفئة البلاتينية “سرب الحمام” يفوز بجائزة الكويت السينمائي حيوان مفترس يروع قريتين في أسكتلندا «سلامة الطفل» تنظم جلسات قرائية

فيسوك تسمح للمستخدمين بنشر صور ثلاثية الأبعاد 3D على تطبيقها

فيسوك تسمح للمستخدمين بنشر صور ثلاثية الأبعاد 3D على تطبيقها

يستطيع مستخدم فيسبوك بشكل عام رفع عدد من ملفات الوسائط المتعددة، لكن جميعها تكون حصرًا لبعض الامتدادات عن غيرها، وهو الأمر الذي حسنته الشركة تدريجيًا خلال السنوات الماضية. فبعد إضافتها للصور المتحركة سلفًا، ها هي تسمح بإضافة الصورة بتقنية 3D ثلاثية الأبعاد.

وتعمل الميزة الجديدة على استخدام تقنيات محددة لمنح الصور أبعاد وعمق مناسب يجعلها تظهر أكثر واقعية، وهذا الأمر يمكن تسهيله من خلال كاميرات الهواتف المزدوجة. حيث أن المستخدم سيكون قادرًا على نشر الصور على حسابه ومن ثم ستظهر الصور بعمق أكبر وستظهر بشكل مختلف أيضًا على تطبيق الواقع الافتراضي VR.

وبحسب ما ظهر، فإن الميزة متاحة لمستخدمي تطبيق هواتف آيفون مزدوجة الكاميرا حتى الآن، لكنها ستكون متاحة لمستخدمي الهواتف الأخرى لاحقًا. أي أن الجميع يمكنه رؤية الصور ثلاثية الأبعاد الآن، لكن مستخدمو آيفون من يمكنهم نشرها.