قوقل تطلق Password Checkup لفحص بيانات الدخول ذاتياً على متصفح كروم

قوقل تطلق Password Checkup لفحص بيانات الدخول ذاتياً على متصفح كروم

أطلقت شركة قوقل إضافاتها الجديدة Password Checkup في سبيل تعزيز الأمان وخصوصية المستخدم عبر متصفحها الشهير قوقل كروم حيث تختص هذه الإضافة بتوفير فحص تلقائي لكلمات السر لحسابات المستخدم المختلفة والمحفوظة بشكل دائم عبر المتصفح.

حيث بمجرد تنصيب إمتداد Password Checkup الجديد يقوم بفحص فوري لأي نوع من بيانات الدخول التي تستخدمها وتتم مقارنتها مع قاعدة بيانات تحوي 4 مليارات من أسماء مستخدمين وكلمات مرور مسربة ومخترقة وسيتم تنبيهك بشكل مباشر في حالة وجد أي تطابق بين بياناتك وتلك الموجودة في القاعدة لتقوم بالتغيير المطلوب لكلمة المرور.

فيما تقول قول أن عدد كبير من المواقع الأمريكية يدعم هذه الخاصية وأضافت أن الأمان متوفر بشكل كامل للمستخدم خلال استخدام هذه الميزة حيث لا يوجد هناك أي داعي للخوف من تسريب بيانات الدخول، فهي تقوم بتخزين أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم بنظام مشفر ومجزأ لا يستطيع أحد الإطلاع عليه فيما تكون إشعارات التحذير خاص بالمستخدم نفسه فقط.

ويتوفر الامتداد بشكل مجاني لجميع المستخدمين كما ويمكن أن يعمل بشكل متوافق مع الأدوات الأخرى التي تعمل على توليد كلمات المرور بشكل دائم لتفادي الاختراقات المحتملة وتقوية وسائل الأمان ويمكنك تحميله من هنا.

التدوينة قوقل تطلق Password Checkup لفحص بيانات الدخول ذاتياً على متصفح كروم ظهرت أولاً على عالم التقنية.