قوقل تطور مشروع الألعاب Project Stream وتختار Ubisoft لاختباره

قوقل تطور مشروع الألعاب Project Stream وتختار Ubisoft لاختباره

أعلنت شركة عن تعاونها مع Ubisoft لاختبار مشروع Project Stream والذي يهدف إلى توفير فرصة اللعب للمستخدمين عبر الشبكة من خلال متصفح كروم، وهو الأمر الذي كانت ترغب الشركة بفعله منذ وقت طويل للمنافسة في سوق الألعاب المربح.

ويأتي اختيار Ubisoft كونها أحد أكبر مطوري الألعاب في العالم بامتلاكها واحدة من أشهر الألعاب، حيث أن اختبار المشروع سيبدأ من خلال لعبة Assassin’s Creed Odyssey التي ستنطلق قريبًا، وسيكون الاختبار متاح للمستخدمين عبر متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر.

وهذا الاختبار سيبدأ في 5 أكتوبر الجاري مع عدد من المشتركين المختارين للتمتع بالنسخة الجديدة من اللعبة الشهيرة، ويمكن لأي شخص التقدم للحصول على الفرصة من خلال هذا الرابط.

وتعتبر إمكانية بث الألعاب أو اللعب عبر الشبكة بجودة عالية من أكثر المسائل تعقيدًا في هذا المجال، وهو الأمر الذي يحول دون تطوير الكثير من الشركات لمشاريع مشابهة، لكن مع قوقل فإن الأمر يبدو أسهل بسبب الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها.

وتقول قوقل بأن المشروع الجديد يهدف إلى تسهيل اللعب من أماكن مختلفة دون الحاجة للكثير من الإمكانيات على الأجهزة، لكنها في نفس الوقت توفر من خلال هذا المشروع إمكانيات كبيرة للعب بجودة عالية وتزامن كبير بين التحكم والبث، وهو ما يجعل تجربة اللعب مشابهة لتلك الخاصة بالألعاب المثبتة على الجهاز.