آخر الأخبار

تلتقط صور زفافها بمفردها بعد وفاة عريسها الحاجة إلى أنظمة الحماية في 2016 تشمل جميع الشركات مهما كان حجمها هدد بتفجير مطعم وادعى أنه يتحدث عن حركة أمعائه هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ بالفيديو: طلاب يفاجئون معلمهم المصاب بعمى الألوان بهدية غير متوقعة غرف عمليات «الداخلية» تعقد اجتماعها في الشارقة ما هو الدور الحيوي الخفي الذي تلعبه مُشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في تحديد مُستقبل قطاع الإتصالات وتبني الجيل الخامس؟ بيتر ميمي يكشف عن أول صورة من كواليس “كلبش 3” العمل التطوعي ثورة في الفكر والعقل يكتشف أنه لا يعاني من السرطان بعد 5 سنوات من العلاج الكيماوي هذان العروسان لن يبتسما في زفافهما بسبب مرض نادر السفير المعلمي: الشعوب الإيرانية ترزح تحت وطأة نظام ظلامي كهنوتي نتنياهو يتولى منصب وزير الدفاع بعد استقالة ليبرمان ترامب يعلن أنه كتب أجوبة ردا على أسئلة مولر

مؤتمر آبل: آبل تكشف عن نسخة جديدة من MacBook Air ببطارية تدوم 13 ساعة

آبل تكشف عن نسخة جديدة من MacBook Air ببطارية تدوم 13 ساعة

أعلنت شركة آبل في مؤتمرها الجديد للكشف عن أخر الأجهزة لهذا العام، عن جهاز الحاسب المحمول MacBook Air والذي يأتي مع شاشة ريتنا ” Retina Display” بحواف أقل كثيرًا بنحو 50% عن السابق والتي تمثل الآفق الجديد لشكل الشاشات من الشركة.

وتأتي الشاشة بوضوح أعلى مقارنة مع أي جهاز سابق من الشركة، حيث أنها تأتي بقياس 13.3 بوصة وبدقة وصلت إلى 4 ملايين بكسل على كافة الشاشة، كما أنها تأتي بوضوح ألوان 48% أكثر من السابق.

يحمل الجهاز كاميرا في مقدمة الجهاز تدعم تقنية FaceTime HD للتعرف على الوجه لزيادة حماية الجهاز، كما أنه سيحمل ميزة Touch ID للتعرف على البصمة. ويجلب الجهاز معه رقاقة T2 لرفع حماية الجهاز من خلال تخزين وتشفير بيانات البصمة، كما أن هذه الرقاقة تمكن من التحكم بذاكرة التخزين ومعالجة الصور والتحكم بالصوت وغيرها من الأمور بسرعة أكبر.

وبالحديث عن لوحة مفاتيح الجهاز الجديد، فإنها تقدم استقرارًا أكثر بتقنية Butterfly Keyboard وبنحو 4 أضعاف عن الجيل السابق من لوحة المفاتيح، كما أن هذه اللوحة تأتي مع لوحة لمس للمؤشر أكبر بنحو 20% من الجيل السابق.

يقدم الجهاز مزايا أعلى بالحديث عن الصوت، حيث أنه يحتوي سماعات ستيريو بصوت أعلى نحو 25%.  ويحتوي على منفذ تقليدي للسماعة مع منفذين USB C وThunderbolt 3، ومنفذ HDMI ومخرج للعرض على الشاشة. ويحمل بطارية بإمكانها العمل نحو 13 ساعة عند تشغيل الفيديو أو تصفح آيتونز.

أما أحد أكثر الأشياء أهمية بالنسبة لأي جهاز، فهو المعالج – حيث يأتي MacBook Air مع معالج إنتل الجيل الثامن ثنائي النواة، ويدعم ذاكرة رام تصل 16 جيجا بايت، بجانب ذاكرة SSD بسعة 1.5 تيرا بايت.

علمًا بأن الجهاز سيكون متاح الأسبوع القادم وبسعر 1,119$.

التدوينة مؤتمر آبل: آبل تكشف عن نسخة جديدة من MacBook Air ببطارية تدوم 13 ساعة ظهرت أولاً على عالم التقنية.