آخر الأخبار

تلتقط صور زفافها بمفردها بعد وفاة عريسها الحاجة إلى أنظمة الحماية في 2016 تشمل جميع الشركات مهما كان حجمها هدد بتفجير مطعم وادعى أنه يتحدث عن حركة أمعائه هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ بالفيديو: طلاب يفاجئون معلمهم المصاب بعمى الألوان بهدية غير متوقعة غرف عمليات «الداخلية» تعقد اجتماعها في الشارقة ما هو الدور الحيوي الخفي الذي تلعبه مُشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في تحديد مُستقبل قطاع الإتصالات وتبني الجيل الخامس؟ بيتر ميمي يكشف عن أول صورة من كواليس “كلبش 3” العمل التطوعي ثورة في الفكر والعقل يكتشف أنه لا يعاني من السرطان بعد 5 سنوات من العلاج الكيماوي هذان العروسان لن يبتسما في زفافهما بسبب مرض نادر السفير المعلمي: الشعوب الإيرانية ترزح تحت وطأة نظام ظلامي كهنوتي نتنياهو يتولى منصب وزير الدفاع بعد استقالة ليبرمان ترامب يعلن أنه كتب أجوبة ردا على أسئلة مولر

مؤتمر آبل: إطلاق آيباد برو بنسختي 11 و13 بوصة مع حواف أقل وبدون زر الشاشة

مؤتمر آبل: آيباد برو بنسختي 11 بوصة و13 بوصة مع جواف أقل وبدون زر الشاشة الرئيسي - ipad pro

أعلنت آبل قبل قليل في مؤتمرها في بروكلين نيويورك عن أحدث أجهزة آيباد برو والتي تأتي مع شاشة LCD بحواف أقل ولأول مرة بدون زر الشاشة الرئيسي، كما أن الشاشة تأتي بكثافة بكسل شبيهة للشاشة الموجودة في هاتف آيفون XR الذي بدأت الشركة بيعه الأسبوع الماضي.

وتقول الشركة أن الشاشة تأتي بتقنية Liquid Retina والتي تجعل من شاشات LCD أكثر وضوحًا بدقة 2388×1668 بكسل وبكثافة 264 بكسل مما يجعل العدد الإجمالي 3.98 بكسل، وهي تأتي بقياس 11 بوصة بدلًا من 10.5 بوصة بسبب صغر الحواف بالرغم من أن حجم الجهاز كاملُا كما هو.

كما أعلنت الشركة عن جهاز أخر بقياس 12.9 بوصة والذي يأتي بنفس الشاشة ولكن مع حجم أقل بسبب صغر الحواف، وهو على عكس ما قامت به الشركة مع الجهاز الأصغر. كما أنه يأتي أنحف بنحو 15%، حيث أنه أصبح 5.9مم مقارنة مع 6.9مم بالجيل السابق.

مؤتمر آبل: إطلاق آيباد برو بنسختي 11 و13 بوصة مع حواف أقل وبدون زر الشاشة - ipad pro

وبالحديث عن المواصفات الأخرى، فإن أجهزة آيباد برو أصبحت تدعم تقنية التعرف على الوجه FaceID بفضل الكاميرا الجديدة في الجهاز، مما يجعله أكثر أمانًا من أي جهاز لوحي أو كمبيوتر بحسب تعبير الشركة.

وتوفر الكاميرا الجديدة إمكانية التحكم بالجهاز عن طريق الإيماء، مثلما الحال مع هواتف آيفون X.

ونأتي للحديث عن المعالج، حيث يجلب آيباد برو برقاقة A12X Bionic بتقنية 7 نانو ميتر وهي أكثر كفاءة من A12 بحيث تحتوي على 10 ملايين ترانزيستور، وتقدم الرقاقة معالج مركزي ثماني النواة منها 4 نوى لتسريع الأداء، مما يجعل الجهاز أسرع 90% عن السابق. كما يحتوي على معالج رسومات سباعي النواة أسرع بالضعف من الجيل السابق. وهذه الرقاقة تجعل من أجهزة آيباد أسرع 92% مرة من أي أجهزة لوحية ومحمولة تم بيعها خلال العام السابق بحسب الشركة. حيث أن الجهاز يستطيع القيام بنحو 5 تريليون عملية في الثانية.

iPad Pro

ويجلب آيباد برو بطارية طويلة الأمد بحسب تعبير آبل تستمر ليوم كامل، كما يحمل منفذ USB C لنقل البيانات بشكل أسرع، بالإضافة إلى سعة تخزين تصل 1 تيرا بايت. ويدعم الجهاز شاشة بدقة 5K وبالإضافة إلى أجهزة التصوير والمعدات الموسيقية.

وبذكر المزيد من أساسيات آيباد برو الجديد، فإن الجهاز سيأتي مع قلم ذكي من الشركة يمكن شحنه بوضعه في أعلى الجهاز، كما هو الحال مع لوحة مفاتيح بتصميم مبسطة.

كما يجلب 4 سماعات ستيريو وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل في الخلف، مما يحول الجهاز إلى منصة للاستفادة من تقنيات الواقع المعزز أفضل من أي وقت مضى وخصوصًا بوجود تطبيقات أدوبي الأخيرة.

وختامًا، فإن آيباد برو الجديد بشاشة 11 بوصة سيكون بسعر 799$، فيما ستكون نسخة 12.9 بوصة بسعر 999$.

التدوينة مؤتمر آبل: إطلاق آيباد برو بنسختي 11 و13 بوصة مع حواف أقل وبدون زر الشاشة ظهرت أولاً على عالم التقنية.