المؤبد لشقيقين قتلا رجل أعمال في دبي


أصدرت محكمة الاستئناف في دبي، اليوم الأحد، حكماً بالسجن المؤبد بحق شقيقين آسيويين لإدانتهما بقتل آسيوي طعناً بالسكين، لخلاف على شراكة في مواقف سيارات بقيمة مليون و300 ألف درهم.

وألغت محكمة الاستئناف الحكم السابق الصادر من الهيئة القضائية في محكمة الجنايات الذي برء أحد الشقيقين وأدان الثاني وقضى بسجنه لمدة 15 عاماً مع الابعاد عن الدولة، وجاء الحكم المشدد من محكمة الاستئناف بعد استئناف النيابة العامة في دبي ضد حكم محكمة الجنايات مؤكدة أن الشقيقين متورطان في الجريمة مع سبق الإصرار.

طعن وخنق
وقالت النيابة العامة إن الشقيقين و بعد خلاف على الشراكة مع الضحية أقدما على طعنه في مواقف مركز تجاري، وخنقه أحدهما بواسطة “غترة” فيما طعنه الثاني بسكين.

كاميرات المراقبة
وقال حارس أمن في المركز التجاري، في إفادته بالتحقيقات، إنه “باشر عمله في الحراسة وفجأة شاهد عبر كاميرات المراقبة المتهمين في المواقف السفلية يسحبان الضحية إلى صندوق سيارتهما”، مضيفاً أنه “استدعى زميله في العمل وتوجها بسرعة إلى المواقف السفلية وشاهدا عن قرب المتهمين يسحبان الضحية فصرخا عليهما، ما دفعهما إلى ترك الضحية والهروب”.
وتابع أن المجني عليه، كان ميتاً لحظة وصولهما وكانت الدماء تغطي ملابسه، فقدما بلاغاً للشرطة.

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة، نجحت الشرطة في تحديد مقر سكن المتهمين، وتبين أنهما توجها إلى مدينة العين، وحاولا الهرب من الدولة، قبل إلقاء القبض عليهما.