آخر الأخبار

زوجة الفنان الشاب هيثم محمد تكشف حقيقة وفاته زواج أحمد فلوكس وهنا شيحة.. مي سليم: “ربنا يسعدكم” منة عرفة مذيعة لأول مرة في برنامج على طريقة “نفسنة” خطوات عملية لإعادة الحياة للمحتوى الرقمي المدفون هايلي بالدوين تغير اسمها بعد زواجها من جاستين بيبر الكويت ترحب بقرارات خادم الحرمين بشأن قضية جمال خاشقجي النظام السوري يخفي قسراً أكثر من 1700 معتقل فلسطيني بينهم أطفال ونساء ومسنين هند صبري تعود إلى السينما التونسية بسبب نورة كيف تؤثر برودة الطقس على البشرة شركة حروف؛ مستقبل التسويق هو الـ فيديو تنبؤ جديد من “عائلة سيمبسون” قبل 13 سنة من وقوعه أسرار لا تعرفها عن “الطريق إلى إيلات”.. أبطال حقيقيون شاركوا في الفيلم الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس لـ 4 أيام .. وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى آخرهم أحمد فلوكس وهنا شيحة.. نجوم التزموا في زيجاتهم بـ”داري على شمعتك تئيد” هند صبري تشارك في ماراثون الحرب من أجل سرطان الثدي.. صور

بدء أولى جلسات قضية “ماسة برلنت” في دبي


باشرت محكمة الجنايات في دبي اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة المتهمين المتورطين في القضية التي باتت تعرف إعلامياً بـ “ماسة برلنت”، حيث عن تم الكشف عن تورط 3 متهمين بينهم هارب من العدالة في القضية التي تعتبر أكبر عملية ضبط لشرطة دبي من حيث قيمة المسروقات بمبلغ يقدر بـ20 مليون دولار أمريكي أي 73 مليون درهم إماراتي.

تفصيلاً، وجهت النيابة العامة إلى المتهم الرئيس في القضية، 37 عاماً، وكان يعمل حارساً للأمن في شركة نقل الأموال التي سرقت منها الماسة، تهمة السرقة من قبل العاملين، مطالبة بإنزال أقصى عقوبة بحقه، كما واتهمت النيابة العامة الفرد الهارب من وجه العدالة، بالاشتراك مع حارس الأمن في سرقة الماسة الثمينة عبر مساعدته على شحنها خارج الدولة، فيما وجهت للمتهم الثالث تهمة إيواء حارس الأمن في مقر سكنه والتستر عليه رغم إدراكه بأنه مطلوبا للعدالة.

تفاصيل القضية
وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ لإدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، يفيد بسرقة ماسة زرقاء نادرة تزن 9.33 قيراط، من مقر إحدى شركات نقل الأموال، حيث تبين أن مجهول تمكن من تعدي 3 بوابات أمنية، علماً أن عدد الموظفين المصرح لهم بالدخول إلى البوابات الأمنية يقل بعد مرور كل بوابة، وعند البوابة الثالثة والأخيرة تقع الخزنة المذكورة، والتي تفتح بمعايير أمنية محكمة، تتطلب مسؤولين لفتحها في نفس الوقت، بحيث يكون الموظف الأول لديه مفتاح الخزنة، والثاني لديه الرقم السري، والثالث لديه رمز سري الكتروني يتغير تلقائياً بعد كل دقيقة، ورغم كل هذه الإجراءات الاحترازية إلا أن مجهولاً تمكن من تجاوز كل الإجراءات، وسرقة الماسة النادرة.

وذكرت شرطة دبي أنه فور تلقي البلاغ شكلت فريق بحث وتحري اعتمد في اختياره على أفضل الكوادر الجنائية المدربة، وذات كفاءة عالية وقدرة على ربط وتحليل الأحداث للتعامل مع مثل هذه البلاغات، حيث تمكن الفريق من تحليل حوالي 8620 ساعة تصوير، والتدقيق على أكثر من 120 شخصاً، ومن ثم تمكن فريق العمل من تحديد هوية مرتكب الجريمة، والذي تبين أنه حارس الأمن الآسيوي ويعمل في نفس الشركة” حيث تأكد أن المشتبه به وضع خطة محكمة للسرقة قبل ارتكابها بـ14 يوماً، استطاع من خلالها سرقة الماسة النادرة وتهريبها بمعرفة أحد أقربائه، وشحنها في صندوق حذاء رياضي إلى موطنه.

القبض على المتهم
وتمكنت شرطة دبي من قبض حارس الأمن أثناء اختبائه في منزل المتهم الثالث وأقر بتنفيذه للجريمة قبل أسبوع من بداية إجازته وقام بالاتفاق مع أحد أقاربه على تهريب الماسة عن طريق إخفائها في حذاء رياضي وشحنها الى موطنه عن طريق البحر”. 

وحجزت جنايات دبي قضية الماسة للحكم إلى 18 أكتوبر (نشرين الأول) المقبل، في حين اعترف المتهم الرئيسي بالسرقة، وأقر المتهم الثالث إيواء المتهم الأول في مقر سكنه مدعياً عدم إدراكه بعملية السرقة.