آخر الأخبار

مفاجآت في تحقيقات النيابة بتلقي رئيس الحي مصر القديمة رشوة 2 مليون جنيه

تستمع نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار سمير حسن المحامي العام، تحقيقاتها في واقعة ضبط رئيس الحي وسكرتيره، وسائقه أثناء تلقيهم رشوة مالية، إلى أقوال صاحبة البلاغ.
وكشفت التحقيقات الأولية عن تلقي الأجهزة الرقابية بلاغا من سيدة أعمال "مقاولة أعمال هدم" بمنطقة المنيل التابعة لجهاز حى مصر القديمة، تفيد بتلقيها عرض من رئيس حي مصر القديمة، بدفع رشوة مالية قدرها 2 مليون جنيه، مقابل تنازله عن مستخلصات مالية قدرها 4 ملايين جنيه خاصة بتنفيذ أعمال الإزالات الخاصة بأحد العقارات.
وتم الاتفاق بين المبلغة علي أن تجارى المتهم والاتفاق معه علي إعطائه المبلغ المتفق عليه، وتم إصدار إذن من النيابة؛ لتسجيل المكالمات بينهم، واتفقت معه علي تسليمه نصف المبلغ وهو مليون جنيه.
وتبين أن المتهم اتفق مع مقاول هدم ليكون وسيط بينهم لاستلام المبلغ المالي، وتمت العملية أسفل منزله بمدينة نصر، حيث تمكنت أجهزة الرقابة الإدارية من ضبط المتهم.
وأكد مصدر أمني بمحكمة جنوب القاهرة أن رئيس حي مصر القديمة، وصل إلي نيابة حوادث جنوب القاهرة وسكرتيره وسائقه، وتصطحبهم مأموريتان من هيئة الرقابة الإدارية وقسم شرطة مصر القديمة، للمثول أمام جهات التحقيق؛ لسماع أقوالهم في واقعة اتهامه بتلقي رشوة ماليه.
وأضاف المصدر أن مسئولي الهيئة الرقابة بحوزتهم تسجيلات خاصة بواقعة الرشوة سيتم عرضها خلال التحقيقات.
وكانت الرقابة الإدارية قد قامت بترحيل رئيس حي مصر القديمة، إلي قسم شرطة مصر القديمة لتأييد رقم المحضر الخاص بواقعة ضبطه متلبسا بتقاضي رشوة مالية، وجاء في التحريات والتحقيقات، أنه تم تسجيل مكالمات لرئيس الحي تفيد بطلبه رشوة مالية مقابل تسهيل بعض الإجراءات والتغاضي عن بعض المخالفات الخاصة بعقار بدائرة القسم.
وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات واستئذان النيابة العامة، تم إلقاء القبض على رئيس الحي متلبسا بالرشوة.