540 ألف مشاهدة لحادث مروع في أبوظبي

‘); } else { $(‘#detailedBody’).after(‘

‘ + $(“#detailedAd”).html() + ‘

‘); } } catch (e) { } } });

أبوظبي:«الخليج»

نشرت إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي فيديو لحادث مروري مروع تسبب في خسائر بالغة بعدد من المركبات.
وأبدى جمهور المتابعين عبر منصات شرطة أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلاً واسعاً مع مشاهد الفيديو بالعديد من التعليقات والمقترحات وبلغ عدد المشاهدات 540 ألفاً و821 مشاهدة حتى أول أمس.
ووجه معظم المشاهدين للفيديو اللوم على طريقة قيادة المركبة بصورة طائشة ومتهورة، كما انتقدوا ظاهرة إصرار البعض على السير ببطء في المسار الأيسر من الطريق والمخصص للمركبات المسرعة وعدم إفساح الطريق للقادمين من خلفه، وأوعز البعض الآخر سبب الحادث إلى القيادة بطريقة عدوانية واستعلائية وخصوصاً من أصحاب السيارات الفارهة حسب بعض المعلقين.
وأكد العميد خليفة الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، حرص المديرية على توفير السلامة المرورية والاستفادة من مقترحات وآراء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي في التحسين المستمر لمنظومة السلامة على الطرق التي تأتي ضمن أبرز الأولويات الاستراتيجية لشرطة أبوظبي. وأضاف: أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على «المتهورين» الذين يعرّضون حياتهم، وحياة الآخرين للخطر، وسيتم إيقافهم وحجز مركباتهم وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم داعياً قائدي المركبات إلى التحلي بالإيجابية والهدوء والصبر ومراعاة الآخرين والابتعاد عن القيادة بطيش وتهور.
وأوضح العقيد محمد علي المهيري مدير إدارة الإعلام الأمني أن مبادرة «لكم التعليق» دشنت مرحلة جديدة وواعدة في مجال التوعية التي تعتمد على الحوار المجتمعي وإشراك الجمهور في مناقشة الأسباب والسلوكيات المؤدية للحوادث والمخالفات المرورية باعتبار السائقين الطرف الأهم في منظومة السلامة في ظل متغيرات التواصل الاجتماعي التي أتاحت للجميع المشاركة الإيجابية في تنمية الوعي المجتمعي.