اتحاد الكرة يُوضّح أزمة مباراة الأهلي وصن داونز على ملعب برج العرب

اتحاد الكرة يُوضّح أزمة مباراة الأهلي وصن داونز على ملعب برج العرب

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن أزمة ملعب مباراة الأهلي وصن داونز في مباراة الإياب من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، سببها الرئيسي هي الهوجة التي أثيرت في مصر قبل مباراة القمة حول صلاحية ملعب برج العرب.

وقال عامر حسين، في تصريحات تلفزيونية: «بصراحة الأمانة العامة لديها الحق في رفض استضافة اللقاء بعد الهوجة التي تلت مباراة الأهلي والزمالك والهجوم على أرضية الملعب رغم أننا حاربنا القدر والأمطار ثم تحسنت الأرضية بعد 3 أيام وظهر ذلك في مباراة الأهلي والاتحاد».

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: «الأهلي طلب اللعب في الإسكندرية، نتمنى أن توافق الأمانة العامة على إقامة اللقاء في برج العرب، هناك اتصالات مكثفة لتجاوز هذه الورطة خاصة بعد انتهاء مهلة الكاف لتغيير الملعب».

اقرأ أيضًا:

اتحاد الكرة يرفض تأجيل مباراتي الأهلي والزمالك أمام المقاصة والمصري في الدوري

وتابع: «الاتحاد الإفريقي رفض إقامة المباريات على ملعب برج العرب ثم أرسل موافقة للأهلي منذ 3 أيام، نتيجة للهوجة التي صدرت من جانبنا، لأول مرة في إفريقيا أجد اشتراطات لملعب جيد كلنا رأينا حالة ملعب صن داونز ومازيمبي».

وأوضح: «نتمنى حل الأمر بعد تدخل رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة، فالأمانة العامة تحملونا كثيرا واستضافت ملاعبهم المباريات منذ 12 سنة، أما الأمن فقد وافق على حضور الجماهير للقاء وهو من يحدد العدد 10 آلاف متفرج، ومن الممكن لأهمية اللقاء لن يصل إلى 60 ألف بل من الوارد 15 أو 20 ألف متفرج».

وأتم: «الأمر خارج اختصاصاتي، فهو بين النادي الأهلي والكاف، واتحاد الكرة يتدخل فقط بغرض المساعدة، فإذا نقل لقاء الأهلي وصن داونز إلى السويس فإنه سيصطدم أيضا بمران فريق حسنية أغادير قبل يوم من مواجهة الزمالك في الكونفدرالية يوم 14 أبريل/ نيسان».

قـــــــــــد يهمـــــــــــك ايضــــــــــــــا

البرتغالى جوان بينرو حكما لمباراة الزمالك وسموحة

اتحاد الكرة المصري يخصص جائزة لافضل جمهور في مسابقة الدور