آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

اعتماد 9 ألعاب في دورة الأندية العربية للسيدات 2020

اعتماد 9 ألعاب في دورة الأندية العربية للسيدات 2020

بحثت اللجنة التحضيرية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بعض المستجدات الخاصة بالدورة، التي تنطلق في الشارقة خلال العام المقبل 2020، والاتفاق على 6 مخرجات رئيسية لتطوير واقع الدورة.

وشهد الاجتماع الذي ترأسته الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيس اللجنة التحضيرية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، اعتماد إرسال دعوات المشاركة للجان الأولمبية العربية، لتعميمها على الدول الأعضاء، وتوجيه الجهات الرياضية المختصة في الدول العربية، لاختيار الأندية المشاركة ضمن المعايير المعمول بها في هذا الشأن.

كما تم اعتماد 9 ألعاب على صعيد المنافسات الفردية والجماعية، وهي كرة السلة، وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة، والمبارزة، والقوس والسهم، والرماية، وألعاب القوى، والفروسية (القفز عن الحواجز)، ورياضة الكاراتيه.

اقرأ أيضًا:

لجنة الأمن الإماراتية تناقش استعدادات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

وناقش اللقاء، آلية اختيار الألعاب ونظام التتويج، واستعراض موعد انطلاق الدورة والجدول الزمني لها، والتقرير الذي قدم عن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات أمام مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، خلال مشاركة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة العربية.

وثمنت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، الدور الكبير والرعاية المتواصلة التي تقدمها قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، للارتقاء بواقع ومكانة الدورة.

كما أشادت بالجهود الكبيرة للشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، التي ساهمت في الارتقاء بمكانة الدورة.

ونقلت تحيات الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، رئيس المجلس الرياضي العربي، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لجميع العاملين في الدورة، لافتة إلى أن تلك الجهود تسهم في مضاعفة حضور عربية السيدات.

فيما أكدت ندى عسكر النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، عضو اللجنة التحضيرية للدورة، على أن تكاتف الجهود وعقد الاجتماعات والمشاورات بين جميع الأطراف على صعيد الاتحادات واللجان العربية الرياضية، أثمر عن وضع خطط واستراتيجيات مستقبلية تسهم في الارتقاء بمكانة الدورة.

كما ثمنت الدور الكبير للأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، وتقديم كل ما يلزم من أجل تعزيز حضور الدورة على ساحة رياضة المرأة العربية.

وتابعت "لمسنا خلال مشاركتنا مؤخرًا في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة العربية في مصر، الأصداء الكبيرة التي أثنت على مكانة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات".

قد يهمك أيضًا:

ديما فطاني تنجح في تقديم أداء مميز مع فريقها جدة

تدشين النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات