آخر الأخبار

هايلي بالدوين تغير اسمها بعد زواجها من جاستين بيبر الكويت ترحب بقرارات خادم الحرمين بشأن قضية جمال خاشقجي النظام السوري يخفي قسراً أكثر من 1700 معتقل فلسطيني بينهم أطفال ونساء ومسنين هند صبري تعود إلى السينما التونسية بسبب نورة كيف تؤثر برودة الطقس على البشرة شركة حروف؛ مستقبل التسويق هو الـ فيديو تنبؤ جديد من “عائلة سيمبسون” قبل 13 سنة من وقوعه أسرار لا تعرفها عن “الطريق إلى إيلات”.. أبطال حقيقيون شاركوا في الفيلم الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس لـ 4 أيام .. وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى آخرهم أحمد فلوكس وهنا شيحة.. نجوم التزموا في زيجاتهم بـ”داري على شمعتك تئيد” هند صبري تشارك في ماراثون الحرب من أجل سرطان الثدي.. صور الوصول لمعلومات 75.000 شخص عبر اختراق لنظام الرعاية الصحية الأمريكي عُمان ترحب بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة بشأن ما تعرض له جمال خاشقجي “الفانوس المرقط”.. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين شاهد.. موقف غريب من عمرو دياب يدمر علاقته بـ”الشاعر الشهير”

«الأخضر» تألق و«السامبا» تكسب

تخطى منتخب البرازيل مضيفه السعودي 2-0 في الرياض، في إطار منافسات بطولة سوبر كلاسيكو الرباعية التي تضم ايضا منتخبي الأرجنتين والعراق.

وسجل للبرازيل، بطلة العالم خمس مرات، غابريال جيزوس (43) وأليكس ساندرو (90 + 6) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض أمام 23400 متفرج.

وكانت البطولة افتتحت الخميس بفوز كبير للأرجنتين على العراق 4-0.

ويلعب غدا الاثنين السعودية مع العراق وتختتم البطولة بمواجهة قوية بين البرازيل والأرجنتين.

وظهر الأخضر بمستوى مميز خلال مجريات الشوط الأول ونجح في مجاراة المنتخب البرازيلي الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل لولا يقظة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة النجم نيمار قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (11).

وردت السعودية عن طريق سالم الدوسري الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، صوبها قوية تجاه المرمى ولكن الدفاع البرازيلي تصدى لها وألغى خطورتها (17).

وانطلق نيمار، نجم باريس سان جرمان الفرنسي وأغلى لاعب في العالم، بكرة عبر العمق قبل أن يصوبها قوية بمحاذاة القائم الأيمن (20).

وأفسد العويس هدفا محققا عندما طار لرأسية جيزوس مهاجم مان سيتي الإنجليزي وأبعدها بأطراف أصابعه قبل ولوجها مرماه (27).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، كسر جيزوس مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة أرضية إلى يمين العويس (43).

وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة للبرازيل لمضاعفة النتيجة عندما وضع نيمار زميله لوكاس مورا في مواجهة المرمى ولكن العويس تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة بقدمه، قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (53).

وتهيأت فرصة محققة للأخضر لتعديل النتيجة ولكن كرة سلمان الفرج مرت بجانب القائم (57).

وقبل نهاية المباراة بست دقائق أشهر الحكم الهولندي البطاقة الحمراء للحارس محمد العويس بسبب تصديه للكرة بيده خارج منطقة الجزاء (84).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن ركلة ركنية ارتقى ساندرو للكرة العرضية ولعبها الى يمين الحارس مصطفى ملائكة.