الأسباب وراء الإصابات المتكررة في صفوف لاعبي النادي الأهلي

الأسباب وراء الإصابات المتكررة في صفوف لاعبي النادي الأهلي

بعد تكرر الإصابات، وتسببها في أزمات كبيرة وغيابات فارقة في المباريات المختلفة التي يخوضها النادي الأهلي، قرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، اليوم تشكيل "هيئة طبية" لمعرفة السبب وراء ذلك لإيجاد حل له.

ومع تعدد الأقاويل حول أسباب الإصابة والاتهامات التي لاحقت الجهاز الطبي للأهلي، فإن هناك بعض الأسباب من وجهة نظر إدارة الأهلي حول الإصابات المتكررة، نعرض أبرزها في السطور التالية:

قال محمد يوسف مدرب الفريق، في تصريحات لبرنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، إن أرضية بعض الملاعب لها دور كبير في إصابات لاعبي الأهلي بسبب سوء النجيلة، نفس الأمر قاله علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي، أن ملعب الترتان أحد اسباب إصابة اللاعبين.

وتعددت أسباب الإصابة بالنسبة للدكتور وليد عبد الباقي، طبيب الفريق الأول لكرة القدم السابق بالنادي الأهلي، والتي تبدأ بالإعداد البدني قبل بداية الموسم وبناء التوازن العضلي للاعبين والتي بدونها تحدث الإصابة وأهمها الرباط الصليبي، مؤكدًا ضرورة وجود توازن بين الحمل التدريبي وعمليات الاستشفاء، وتفادي وضع ضغوط زائدة على اللاعبين.

وأشار إلى تأثير وزن اللاعب وعملية التغذية على الإصابات، حيث تزيد احتمالية الإصابة بزيادة الوزن، مضيفًا أن تكرار الإصابة في عضلة معينة في أكثر من لاعب، يعني أن هناك تمارين معينة يجريها المدرب بشكل زائد، وهنا يجب أن يتحدث الطبيب مع المدرب ليخبره بتكرار الإصابة ليراجع حساباته.

ولفت إلى لعب الأحذية وأرضية الملاعب وتوتر اللاعبين قبل المباريات، والتحكيم خلال اللقاء، دورًا في الإصابات، موضحًا أن ملاعب الترتان ونوعيات معينة من الأحذية قد تزيد من احتمالية البطولة.

كما كشف الهولندي مايكل ليندمان، مدرب الأحمال السابق بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن أسباب إصابات لاعبي الفريق، وأن السبب الرئيسي في كثرة الاصابات يرجع إلى تراكم أخطاء سنوات سابقة لدى اللاعب نفسه، ووجود مشكلات يخفيها اللاعبون، وعند اكتشافها يبدأ التعامل معها فورًا، وأن الانفعال الزائد وبعض الأمور النفسية.

قد يهمك أيضاً :

الشحات ينتظم في التمرين الجماعي للأهلي

وليد أزارو يقترب من العودة للمشاركة في تدريبات الأهلي