“الأهلي” المصري يطمح في الاقتراب من التأهل لدور الـ8

الأهلي المصري يطمح في الاقتراب من التأهل لدور الـ8

يخوض "الأهلي" المصري في الثالثة عصر الثلاثاء ، مواجهة قوية أمام "سيمبا "التنزاني ، على الملعب الوطنى في العاصمة التنزانية دار السلام في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، ويدير المباراة طاقم تحكيم سوداني بقيادة الحكم الدولي ، محمود علي محمود، ويعاونه كلٌّ من وليد أحمد علي، مساعد أول، وأحمد ناجي صبحي مساعد ثانٍ.

اقرا ايضا : الأهلي يستأنف تدريباته غدا استعدادا لسيمبا التنزاني

يدخل "الأهلي" ، المباراة تحت شعار الفوز ولا بديل عنه ، لضمان الاقتراب من حسم بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في البطولة الأفريقية عن المجموعة الرابعة ، بخاصة وأنه يحتل الصدارة برصيد 7 نقاط من الفوز في مباراتين ، على "فيتا كلوب" الكونغولي و"سيمبا" التنزاني والتعادل إيجابيًا أمام "شبيبة الساورة "الجزائري ، وفي حال تحقيقه النقاط الثلاث ، سيقترب من التأهل ، خاصة وان الفارق بينه وبين الثالث سيزيد إلى 7 نقاط قبل مباراتيه أمام كلا من "فيتا كلو"ب خارج ملعبه وشبيبة الساورة" ببرج العرب .

وتعد مواجهة الثلاثاء ، التاسعة للأهلي في تنزانيا ، بعدما سبق وزار العاصمة التنزانية دار السلام 8 مرات من قبل ، لمواجهة كل من "سيمبا" و"يانغ أفريكانز" و ماجي وبامبا ، وحقق الفريق ، الفوز مرتين فقط على ماجي 0/3 في دور الـ 32 بدوري الأبطال 1999 ، والمرة الثانية على" يانغ أفريكانز" 0/1 في دور ال16 للبطولة الأفريقية 2009 ، وخسر مرتين أيضًا أمام سيمبا 2/1 عام 1985، ويانغ أفريكانز 1/0 في دور ال16 لدوري الأبطال ، وتعادل 4 مرات .

ويحقق الأهلي الفوز خارج ملعبه علي الفرق التنزانية في آخر مواجهات كل 10 سنوات ، حيث سبق وحقق الانتصار علي ماجي بثلاثية نظيفة عام 1999 ، وبعد عشر سنوات وبالتحديد 2009 حقق الفوز على يانغ أفريكانز .

يسعى الأهلي المنتشي محليًا بالانتصارات المتتالية ، للفوز ، للتركيز محليًا ،بخاصة وان الفريق الأحمر يأمل في العودة لمزاحمة الزمالك علي قمة الدوري ، لتحقيق البطولة للمرة الرابعة علي التوالي .

وخاض لاعبو الأهلي تمرينًا قويًا مساء الإثنين ، حرص خلاله الأورغوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق ، علي التركيز علي التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء ، أملًا في الفوز ، وتم الاستقرار علي المجموعة التي تشارك في المباريات ، لوصولهم للانسجام والتجانس بينهم ، في ظل الإصابات المتلاحقة التي ضربت الفريق وعلي رأسهم ، حسام عاشور ووليد سليمان ومحمد نجيب ووليد أزارو وأحمد فتحي ومروان محسن للإصابة.

ويتوقّع أن يمثل الفريق في المباراة ، محمد الشناوي في حراسة المرمي ، وأمامه الرباعي سعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني ، وفي الوسط ، عمرو السولية وحمدي فتحي ورمضان صبحي وناصر ماهر وحسين الشحات ، وفي الهجوم جونيور أجايي .

و أكد مارتن لاسارتي، أن الأهلي يلعب عددًا كبيرًا من المباريات بشكل مضغوط في الوقت الحالي ، لكنه لايشغل باله بهذه الامور، لأنه يسعى لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط؛ سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال إفريقيا ، مؤكدًا أن هدف فريقه دائمًا هو الفوز، رغم صعوبة المهمة أمام" سيمبا" ، على ملعبه ووسط جماهيره، وفي ظل أجواء تعود عليها، موضحا أن الأجواء يكون لها تأثير في كرة القدم مثل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وسقوط الأمطار، لكن الأهلي سيكون جاهزا لكل ذلك لأنها أمور تحدث كثيرًا في كرة القدم.

وقال لاسارتي إن استراتيجية فريقه في دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا هي جمع أكبر عدد ممكن من النقاط؛ سواء كان داخل مصر أو خارجها، لأن كرة القدم لا تنتظر أحد، وبالتالي لن يفكر فقط في الفوز خلال المباريات التي تقام على ملعبه، بل يفكر في الفوز في كل اللقاءات، وفي حالة عدم تحقيق الفوز خارج الديار، فإن الدوافع تكون أكبر لتحقيق الفوز داخل مصر.

قد يهمك ايضا : المدرب لاسارتي يعلن عن قائمة الأهلي استعدادًا لمواجهة سيمبا التنزاني

"جمهور الاهلي لا يخضع للمال" الأكثر تداولًا على "تويتر"